رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

نتيجة أولى وثانية ثانوي عبر رابط بوابة الثانوية العامة ٢٠٢٠ للفصل الدراسي الثاني

السبت 06/يونيو/2020 - 09:57 ص
وزير التعليم
وزير التعليم
محمود الشريف
طباعة
Advertisements

يترقب طلاب وطالبات الصف الأول والثاني الثانوي ظهور نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2020، عبر رابط الثانوية العامة، ويبحث الطلاب عن الرابط الإلكتروني الذي حددته الوزارة لإعلان النتيجة.


نتيجة أولى وثانية ثانوي 

وينشر لكم موقع كشكول التعليمي رابط الحصول على النتيجة، من خلال الدخول على الرابط التالي: أضغط هنا.


موعد إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي


وأكدت الوزارة من خلال رابط إعلان النتيجة توقيت إعلان النتيجة للطلاب وأولياء أمورهم، حيث أكدت أنه سيتم إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي بعد الساعة الواحدة ظهرا.

يشار إلى أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في وقتا سابق موعد إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠, وفقا للموعد الذي حدده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وهو اليوم السبت 6 يونيو 2020.

وتعلن نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على الموقع المخصص للنتيجة من خلال الكود التعريفي للطالب، وتظهر النتيجة في شكل بطاقة ملونة توضح تقييم الطالب بالنسبة لزملائها من خلال دائرة سوداء تحدد مستواه على شريط يضم 4 ألوان.

دلالة الألوان في نتيجة الأول والثاني الثانوي

حيث يعبر كل لون بالنتيجة عن مستوى الطالب،  فاللون الأزرق يرمز الي ان مستوى تقييم الطالب يفوق التوقعات وأنه متفوق بالنسبة لزملاءه، أما اللون الأخضر فيوضح ان مستوى الطالب مناسب للتوقعات وفي مستوى متوسط بين زملائه، وبينما اللون الأصفر يعني أنه أقل من التوقعات ويحتاج لمزيد من المهارات، وأما اللون الرمادي يعني أن الطالب يحتاج إلى فرصة امتحان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن  نتائج الصفين الأول والثانى الثانوي ستظهر بشكل أكثر تفصيلا ووضوحا من العام الماضي, بعد ان أظهرت المؤشرات الاولية أن الطلاب استوعبوا النظام الجديد الذي يعتمد علي الامتحانات الإلكترونية التي تجري بنظام open book الكتاب المفتوح.


يهمك أيضاً:


تداول صورة لازدحام الطلاب أثناء تسليم الأبحاث.. و"التعليم" ترد
موعد ظهور نتيجة أبحاث الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2020


تجدر الاشارة الي أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن في وقت سابق اكتمال منظومة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي  والتي استمرت من ٢٩ أبريل الماضي حتي ٢٠ مايو، لافتا الي أن الوزارة نجحت في إتمام ١٠ مليون و٤٢٠ ألف امتحان إلكتروني خلال هذه الفترة لمجموع مليون و١٥٥ ألف طالب من منازلهم.

Advertisements
ads