الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تداول صورة لازدحام الطلاب أثناء تسليم الأبحاث.. و"التعليم" ترد

ارشيفية
ارشيفية

تداول بعض أولياء أمور صورة قيل أنها لطلاب المدرسة الثانوية الزراعية بالهرم، توضح عملية الازدحام التي شهدتها المدرسة أثناء تسليم الطلاب الأبحاث.

وتسببت الصورة في حالة غضب شديدة على صفحات أولياء الأمور، حيث تسائل العديد منهم قائلين: هل تم استبدال الامتحانات بالبحث لنجد هذا المشهد؟ وكيف يتم حماية أبناءنا في هذا الزحام وأين الإجراءات الإحترازية والوقائية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم.

فيما ربط بعض طلاب الثانوية العامة تلك الصورة بما سيحدث معهم في الامتحانات مطالبين أن تصل الصورة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليشاهد مدى إلتزام المدارس بالإجرات الاحترازية والتعليمات الوزارية لوقاية الطلاب.

ومن جانبها علقت ليلى العبد ولية أمر لطالب بالثانوية العامة قائلة: هذا المشهد سوف نجده أثناء امتحانات الثانوية العامة.

من جهته أكد بكساوي مصطفى بكساوي مدير إدارة العمرانية التعليمية، عدم ارتباط صورة ازدحام الطلاب المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بالمدرسة الثانوية الزراعية بالهرم، مؤكدا أنها لا تتبع أي مدرسة بإدارة العمرانية  أو مديرية التربية والتعليم بالجيزة حيث أن جميع مدارس الجيزة تطبق الإجراءات الإحترازية والوقائية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم.

وأكد مدير الإدارة لـ"كشكول"، أن محافظ الجيزة قام بالمرور على المدارس بشكل شخصي لمتابعة تطبيق كافة الإجراءات، مشيرا إلى أن كل مدرسة بها أكثر من 10 لجان لاستلام الأبحاث من الطلاب.

وأشار مصطفى إلى أن محافظ الجيزة لاحظ أثناء مروره من أمام مدرسة الهرم التجارية بنات شاهدت تجمع خارج المدرسة فقام بالتوجه للمدرسة ليطلع على سبب هذا الازدحام وبحديثه مع مدير المدرسة تبين له أن المتواجدين أمام المدرسة بعض أولياء أمور الطالبات وأقاربهم، فطلب منهم عدم التجمع بهذا الشكل.

كما أوضح مدير الإدارة أن مديرية الجيزة قررت مد فترة استلام الابحاث التطبيقية من طلاب التعليم الفني، وذلك لإعطاء الطلاب فرصة كافية ولكي لا يكون هناك تكدث، موضحا أن هناك مدرسة الجيزة الكهربائية بنين، شهدت ظهور إصابات بفيروس كورونا بين المعلمين، وبناء على ذلك تم إغلاق المدرسة لثلاثة أيام وتم تعقيمها بالكامل.