السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة قنا 2020.. برقم الجلوس

نتيجة الصف الثالث
نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة قنا

يقدم لكم موقع «كشكول» التعليمي رابط الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة قنا برقم الجلوس.

يبحث طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة قنا عن رابط النتيجة التي ستحدد وجهتهم بعد انتهاء، مرحلة التعليم الأساسي، بعد تداول أخبار عن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية عصر اليوم الأربعاء الموافق 3 يونيو 2020
.

حيث اعتمد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 بعد الانتهاء من أعمال تقييم المشروعات البحثية ورصد النتائج، بنسبة نجاح وصلت لـ 99.46%.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة قنا 2020 برقم الجلوس

للحصول على نتيجة الإعدادية بمحافظة قنا: اضغط هنا.

ومن جانبه، كشف محافظ قنا عن أعداد طلاب الشهادة الاعدادية هذا العام والذي بلغ 51197 طالبًا وطالبة, بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الاعدادية المهنية 1876 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 83.17% وبلغ عدد الطلاب المكفوفين 13 طالب بنسبة نجاح 100 % وعدد ضعاف السمع بلغ 32 بنسبة نجاح بلغت 90.6%.

تجدر الإشارة الى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت قد اعتمدت نظام التقييم الذي يعتمد على المشروعات البحثية بدلا من الامتحانات بشكلها التقليدي بسبب ظروف جائحه فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد، وأوضحت أن المشروعات البحثية تهدف لتنمية مهارات الفهم والتفكير وحل المشكلات والبحث والتقصي حول المعلومات.

وزارة التعليم تحذر من تطابق مشروعات الشهادة الإعدادية

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حذرت طلاب الصف الثالث الإعدادي من تطابق المشروعات البحثية أو قيام شخص آخر غير الطالب بعملها أو شراءها من المكتبات لأن ذلك سيؤدي لرفضه البحث وحصول الطالب على صفر من 140 درجة مجموعه درجات الفصل الدراسي الثاني أما في حالة قبول المشروع البحثي سيحصل الطالب على 100% من مجموعه الفصل الدراسي الثاني، الأمر الذي سيؤدي لرفع تنسيق القبول بالمدارس هذا العام.

ويتم حساب مجموع درجات طلاب الصف الثالث الإعدادي عن خلال جمع درجات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2019/2020 مع 140 درجة في حالة قبول المشروع البحثي، أما في حالة رسوب الطالب يمكنه دخول امتحانات الدور الثاني باختبار واحد متعدد التخصصات.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم العديد من البدائل للثانوية العامة من بينها مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي وصل عددها إلى 11 مدرسة حتى الآن.