رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

لطلاب الشهادة الثانوية.. البديل الوحيد لعدم خوض امتحانات هذا العام

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 03:05 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements


قال نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوةي العامة للعام الدراسي 2019/ 2020 الدكتور رضا حجازي ، إن هناك بديل وحيد أمام طلاب الثانوية العامة الغير راغبين في دخول امتحانات الثانوةي العامة هذا العام ، خوفا من الأصابة بفروس " الكورونا " المستجد ،  هو اختيار عدم دخول الامتحانات نهائيا هذا العام وتأجيلها للعام القادم دون احتسابها سنة رسوب، موضحا أن وهؤلاء ليس مطلوبا منهم آى شئ  سوي التقدم بإعتذار رسمي للإدارة التعليمية قبل بدء الامتحانات.

وشدد حجازي، أن الطالب الذي يختار أداء الامتحان هذا العام في في الموعد سوف يجد كافة أوجه الرعاية والعناية داخل اللجان، مضيفا أنه لايمكن اتاحة الفرصة لجميع الطلاب بالاختيار بين دخول الامتحان في الدور الأول أو الثاني حسب رغبتهم الشخصية دون مبرر وذلك حتي لايكون هناك اخلال بمبدأ تكافؤ الفرص المتساوية أمام كل الطلاب المتقدمين للامتحان هذا العام.

أوضح أن الطلاب الذين يقيمون في مناطق عزل حددتها الدولة بسبب انتشار فيروس "كورونا" فيها أو لإصابتهم فرديا أو مخالطتهم لأي مصاب، عليهم إثبات ذلك من خلال جهة طبية رسمية، حيث سيتاح لهؤلاء  دخول امتحانات الدور الثاني في جميع المواد ويحصلون علي الدرجة الفعلية كاملة.

كما أن الطالب الذي يؤدي الامتحان ويتعرض لا قدر الله لإصابة أو مخالطة أي حالة ويثبت ذلك رسميا، سوف تتاح له الفرصة أيضا لاستكمال الامتحان في بقية المواد التي لم يؤد فيها الامتحان في الدور الثاني والحصول علي الدرجة الفعلية كاملة.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ، سوف تعقد يوم 21 يونيو الجاري بعد تأجيلها لمدة أسبوعين ، لاستكمال إجراءات الوقاية من مخاطر الأصابة بجائحة فيروس " الكورونا " المستجد  لما يقرب من 653 ألف طالب تقدموا لإداء الاختبارات في 3313 لجنة امتحانية .
Advertisements
ads