الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي يستعرض مستجدات تحليل البيانات والإحصائيات لـ"كورونا"

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن حركة المواطنين انخفضت بشكل ملحوظ خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك بفضل تطبيق الإجراءات الاحترازية في الدولة.

نتوقع أن تتراجع أعداد إصابات فيروس كورونا

وأضاف عبد الغفار، قائلًا: "إننا سنجني ثمار هذه الفترة بعد مرور 10 أيام بعد عيد الفطر المبارك، حيث نتوقع أن تتراجع أعداد إصابات فيروس كورونا نتيجة انخفاض حركة الزحام"، متابعا "أن المؤثر الرئيسي هو الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة، وكيف يتبع الناس التدابير المفروضة".

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد الأبحاث السريرية التي تمت منذ بدء رصد فيروس كورونا 50 بحثا من إجمالي 64 بحثا على مستوى قارة إفريقيا كلها.

المعلومات الخاصة بفيروس كورونا قابلة للتغيير

وأكد عبد الغفار، أهمية دور علوم البيانات في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، موضحا أنه من الطبيعي أن تكون المعلومات الخاصة بفيروس كورونا قابلة للتغيير والتعديل اليومي، لأن النماذج البحثية المختلفة نماذج ديناميكية وقابلة للتكيف وقابلة للتطوير والتشغيل.

وأوضح وزير التعليم العالي، أنه مع التقدم في المجال الزمني، يتم طرح حدود قصوى جديدة، ونقاط انعطاف، وتواريخ جديدة لانتهاء الجائحة، مشيرا إلى أنه لا يمكن توقع او افتراض تطورات الارقام والبيانات الخاصة بوضع كورونا لمدة شهر جديد، لان الوضع يتغير، والبيانات المسجلة و المبلغ عنها من وزارة الصحة تتغير.

وتابع وزير التعليم العالي، أن المؤثر الرئيسي هو الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة، وكيف يتبع الناس التدابير المفروضة للوقاية من فيروس كورونا.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا.