الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التقديم بالصف الأول الابتدائي والشروط المطلوبة ٢٠٢٠ إلكترونيًا

أرشيفية
أرشيفية

تتلقى ٢٩٠ إدارة تعليمية طلبات التقدم للقبول لتلاميذ الراغبين في الالتحاق في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١، وذلك تحت إشراف وكلاء وزارة التعليم بالمحافظات و نائب الوزير لشؤون المعلمين و المشرف علي قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي.

طرق التقديم في الصف الأول الابتدائي

أعلنت المديريات التعليمية أن التقديم سوف يكون إلكترونيا، حرصا على حدوث تزاحم في المدارس، بسبب جائحة فيروس "كورونا"، وذلك عبر نشر روابط التقدم الإلكترونية التي تتضمن كافة الشروط اللازمة للتقديم و المستندات المطلوبة.

الشروط المطلوبة للتقديم بالصف الأول الابتدائي

وحددت وزارة التربية و التعليم عدد من الشروط اللازم توافرها للطلاب المتقدمين، وأولها  أن يكون سن التلميذ  المتقدم أكبر من ٦ سنوات في الأول من شهر اكتوبر القادم  ولا يزيد عن ٩ سنوات، على أن يتم التسجيل باستخدام القومي للمتقدم.

وبحالة تعسر ولي الأمر في التقدم للمدرسة التي يرغب بها، فعليه التوجه للمدرسة مع أصل شهادة الميلاد المميكنة وصورة البطاقة ليتولي مسئول وحدة المعلمومات بالمدرسة عملية التسجيل.

يتم مع إرفاق ملف يتضمن صور  البطاقات الشخصية للأب و الأم، بالإضافة لدفتر تطعيم التلميذ "التطعيم الصحي"، وأصل شهادة الميلاد كمبيوتر، و٤ صور شخصية للتلميذ المتقدم.

لجان تنسيق

كما وجهت المديريات بتشكيل لجان تنسيق يكون مهمتها مطابقة ومراجعة السن المدون في البيانات الالكترونية مع المستندات المقدمة خاصة السن ، مع إعادة تزيع التلاميذ وفق للمربع السكني والاقامة، علما أن معايير القبول تشترط السن بالاضافة للموقع الجغرافي الذي يتم اثباته من خلال بطاقة الرقم القومي أو ايصال كهرباء أو مياه أو غاز.


وتبدأ عمليات القبول المبدئي وفحص ملفات المتقدمين بداية من الأول من يوليو وحتى نهاية الشهر، ولا يجوز الامتناع مادام تم في المواعيد المقررة.


وكانت و زارة التعليم، قد حددت بداية اليوم الاثنين الموافق الأول من يونيو موعد لبدء التقدم لمرحلة الصف الأول الابتدائي في مختلف المدارس الحكومية.


يهمك أيضاً:


حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020

اليوم.. تقديم أوراق قبول رياض الأطفال وأولى ابتدائي بالوادي الجديد


لتسجيل رغبات ابنك في الالتحاق بالصف الأول الابتدائي اضغط هنا. 

يذكر أن مديريات التعليم بالمحافظات، قررت إيقاف التقديم الورقي للمتقدمين ، مع استبداله بالتقديم الإلكتروني لمنع حدوث تزاحم في المدارس و للوقاية المعلمين وأولياء الامور من مخاطر الإصابة بجائحة فيروس "كورونا" المستجد المعروف باسم كوفيد- ١٩.