الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020

وزير التعليم
وزير التعليم

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الشائعات المتداولة عن مطالبات طلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، بتأجيل الامتحانات المقرر انعقادها يوم 21 يونيو 2020.

حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة

وأكد الوزير أن كل ما يتم تداوله بخصوص "الثانوية العامة"، بخلاف القنوات الرسمية لا أساس له من الصحة ولا يستند لأي معلومات ولا مصداقية له على الإطلاق.

جاء ذلك خلال منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،  للرد على شائعات تم تداولها مؤخرا حول تأجيل امتحانات الثانوية العامة بسبب تفشي فيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا المستجد.

وطبقا لجدول الامتحانات، يؤدى الطلاب 21  يونيو اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 23  يونيو امتحان مادتي  الاقتصاد والإحصاء، والخميس 25 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والخميس 2 يوليو امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة، والثلاثاء 7 يوليو امتحان الفيزياء والتاريخ، والأحد 12  يوليو امتحان الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، كما يؤدى الطلاب يوم الأحد 19 يوليو امتحان الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، والثلاثاء 21 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

موعد عقد الامتحانات 

وشدد الوزير على أن الامتحان يبدأ الساعة 10 صباحا بدلا من 9 صباحا، وتنتهى امتحانات الثانوية العامة 21 يوليو المقبل، موضحا أنه سيتم تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان وذلك حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.


يهمك أيضاً:


جامعة كفرالشيخ تعلن إجراءات وآليات عقد امتحانات الترم الثاني للفرق النهائية

اليوم.. تقديم أوراق قبول رياض الأطفال وأولى ابتدائي بالوادي الجديد