الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة القناة: 5 برامج تدريبية عن بعد لأعضاء هيئة التدريس خلال يونيو

أرشيفية
أرشيفية

يستعد مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بمركز تنمية الموارد البشرية بجامعة قناة السويس، لتنفيذ خطته التدريبية عن بعد أون لاين خلال النصف الأول من شهر يونيو القادم، والتي تستمر في الفترة  من 16- 6 يونيو.

وقد أكدت الدكتورة ماجدة هجرس  رئيس الجامعة على الاستمرار في تنمية مهارات وقدرات العاملين بصفة عامة، و أعضاء هيئة التدريس بشكل خاص،  واضافت انه سيتم  مراعاة الإجراءات الاحترازية المتبعة للتصدى لتداعيات كوفيد 19،  مثمنة على التجربة المتميزة  لمركز تدريب أعضاء هيئة التدريس في إقامة  البرامج التدريبية بنظام التعلم عن بعد.

وأوضح الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و المدير التنفيذي لمركز تنمية الموارد البشرية أن  الدورات  يتم تنفيذها عبر منصة التعليم الإلكتروني Microsoft Teams، مشيرا إلى أن الدورات تتضمن  العديد من الأنشطة التدريبية والتفاعلية ،مؤكدا على إنه يتم تقييم المتدربين من خلال اختبار اختيارمن متعدد.

ومن ناحيتها أفادت الدكتورة عفاف عطيه مدير مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس أن المركز يبدأ سلسلة دوراته التدريبية بدورة أخلاقيات البحث العلمي يومي السبت والأحد 6، 7 يونيو، كدورة أساسية تتبع جدارة البحث العلمي، وتستهدف معيد ومدرس مساعد، وتابعت إنه يتم التقديم لها من خلال الرابط: هنا.

وأضافت  إن دورة نظام الساعات المعتمدة وهي دورة أساسية تتبع جدارة التدريس والتعلم- تعقد يومي الإثنين والثلاثاء 8، 9 يونيو، وتستهدف مدرس وأستاذ مساعد ، على أن يتم التسجيل لها عبر الرابط: هنا.

وتابعت أن دورة الكتابة العلمية للبحوث تعقد يومي الأربعاء، والخميس 10 ، 11 يونيو، وهي دورة أساسية تتبع جدارة البحث العلمي و تستهدف معيد ومدرس مساعد ويتم التقديم لها عبر الرابط: هنا.

وقالت الدكتورة عفاف عطية أن دورة استخدام التكنولوجيا في التدريس تعقد يومي السبت والأحد 13 ، 14 يونيو، وتستهدف معيد ومدرس مساعد، وتابعت إنها ضمن برنامج إعداد المعلم الجامعي، دورة أساسية تتبع جدارة التدريس والتعلم و يتم التسجيل بها علي الرابط: هنا.

كما أوضحت أن هذه الحزمة التدريبية تختتم بدورة النشر العلمي الدولي كدورة أساسية تتبع جدارة البحث العلمي، وتستهدف جميع الفئات و تعقد يومي الإثنين والثلاثاء 15 ، 16 يونيو علي أن يتم التقديم لها عبر الرابط: هنا.

وأكدت مدير مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس أنه سيتم غلق رابط التسجيل فور الوصول للعدد المستهدف من المشاركين، علماً بأن روابط التسجيل يتم تفعيلها خلال 4 ساعات من النشر.

كما حددت شروط الالتحاق بالدورات من خلال التسجيل عبر الرابط المرفق مع توضيح اسم المشارك صحيحا ، الدرجة العلمية، القسم العلمي، الكلية، البريد الإلكتروني الجامعي، رقم التليفون، واسم الدورة التي يرغب في المشاركة بها؛ مؤكدة على أهمية قيام المشاركين بتحميل برنامج Microsoft Teams؛ حيث يتم التدريب من خلاله، مع ضرورة توافر كاميرا و ميكروفون بالجهاز المستخدم.

وأضافت أنه يشترط الحضور بنسبة 100% ، و الالتزام بالمشاركة الفعالة في الأنشطة الندريبية خلال موعد البرنامج الرسمي من 10 صباحا - 3 ظهرا، وأوضحت أنه يتم تقييم المتدربين عن طريق إجراء اختبار تحصيل معرفي كشرط لاجتياز البرنامج.