الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة الصف الثالث الإعدادي ٢٠٢٠ في جميع المحافظات

وزير التعليم
وزير التعليم

تستعد مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات الجمهورية خلال بداية الأسبوع لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية "الصف الثالث الإعدادي" في الإدارات التعليمية التابعة للمديرية للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠، وذلك عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، تحت إشراف قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، باستثناء محافظات القاهرة والجيزة والمنيا وكفر الشيخ التي تم اعلان نتائج طلابها.

تقدير المشروعات البحثية

وكانت لجان النظام والمراقبة بمختلف المحافظات، قد بدأت يوم ١٨ مايو الماضي في أعمال تقدير المشروعات البحثية المقدمة من الطلاب إلكترونيا على منصة "إدمودو" التعليمية المجانية أو يدويا إلى إدارة مدارسهم الإعدادية، وذلك تحت أشراف موجهي المواد المختلفة في مديرية التعليم ووفق جدول زمني الذي أعدته وزارة التعليم لتسليم وتقدير المشروعات البحثية.

رصد الدرجات

تقوم لجان نظام والمراقبة بكل مديرية بإضافة درجات الفصل الدراسي الثاني كاملة لظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي، لمن حصل اجتازه مشروعه البحثي علي تقيم " اجتاز"، لما حصل عليه الطالب في الامتحانات التحريرية في الفصل الدراسي الأول.

وأوضحت مصادر "لكشكول " أنه سيتم الانتهاء من رصد الدرجات لطلاب في مختلف الإدارات التعليمية خلال بداية الأسبوع القادم، بحيث تعلن نتيجة الصف الثالث الإعدادي، خلال بداية الشهر يونيو القادم على موقع مديرية التعليم الرسمي وعلى مواقع الإدارات التعليمية.


يهمك أيضاً


التعليم: الانتهاء من تظريف أسئلة الثانوية وإعداد الصناديق المخصصة لنقلها


وكانت وزارة التربية والتعليم، قد استبدلت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في مختلف محافظات الجمهورية بتقديم مشروعات بحثية متعددة التخصصات، وذلك في إطار الإجراءات التي تطبقها الحكومة لحماية الطلاب من مخاطر الإصابة بجائحة فيروس " الكورونا" المستجد المعروف باسم كوفيد ١٩.