رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التعليم: الانتهاء من تظريف أسئلة الثانوية وإعداد الصناديق المخصصة لنقلها

الجمعة 29/مايو/2020 - 10:17 ص
ارشيفية
ارشيفية
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

تواصل غدًا الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، استعداداها لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠، والتي ستنطلق يوم ٢١ يونيو القادم بعد تأجيلها لمدة أسبوعين عن موعدها الأصلي.

قال نائب الوزير لشؤون المعلمين والمشرف على امتحانات الثانوية العامة هذا العام الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة انتهت من وضع تفاصيل الخطة التنفيذية لتسليم كراسات امتحانات الثانوية العامة "البوكليت" منذ خروجها من المطبعة السرية وحتى تسليمها لمراكز التوزيع الامتحانية ثم للجان السير التي سيؤدي بها الطلاب الامتحانات.

أشار أنه تم الانتهاء من تطريف ووضع أسئلة الامتحانات في المصاريف المخصصة لكل لجنة مع أعداد الصناديق المعدنية المعدة لنقلها، وفقا إجراءات أمنية مشددة لمنع تسريب أي امتحان.

وشدد حجازي أن الوزارة سوف تطبق كافة الاجراءات الاحترازية لحماية المعلمين المنتدبين للعمل في لجان القطاعات الثانوية العامة، ومقرات التصحيح حيث سيتم توزيع كمامات يومية عليهم، كما تم وضع خطة تنفيذية للعمل بكل كنترول لتحقيق التباعد الاجتماعي أثناء العمل.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قررت تأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوعين لتنطلق يوم ٢١ يونيو بسبب الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد.

Advertisements
ads