الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أب يتسبب في إصابة ابنته الرضيعة بـ"العمى والشلل الدماغي"

ارشيفية
ارشيفية

في حادث مؤسف، تسبب أب بريطاني يبلغ من العمر 24 عاماً، في إصابة طفلته الرضيعة التي لم تلبغ من العمر سوي 4 أشهر فقط بالعمى والشلل الدماغي، وذلك بعد أن قام  بهز الرضيعة بعنف بالغ، بعد أن تركتها والدتها في رعايته بسبب ظروف عملها.

وكان الأب الذي لم يتم الكشف عن هويته، اعترف بتسببه في إلحاق أذي بدني خطير بالرضيعة، بعد أن تبين أنها مصابة بنزيف في المخ، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "The Sun" البريطانية. 

وأوضح التقرير بأن الطفلة كانت في حالة يُرثى لها جراء ما قاسته على يد والدها بمنزل العائلة في مقاطعة "كورنوال" الواقعة جنوب غرب إنجلترا، لدرجة أن الأطباء كانوا يخشون أن تلقى حتفها بالمستشفى.

وخلال جلسات محاكمة الأب، تمت الإشارة إلى وجود مخاوف بشأن تعاطيه المخدرات والكحول، كما أكد جيرانه أنهم سمعوا ضوضاء صادرة من مسكن العائلة، وكان الأب قد نفى في البداية إلحاقه الأذى باابنته، لكنه اعترف بجريمته في وقت لاحق لممثل قانوني خلال جلسة الاستماع.

وصدر ضد الأب حكم بالسجن لمدة 32 شهرًا، وانتقد القاضي "روبرت لينفورد" بشدة سلوك الأب، وقال خلال المحاكمة إن عدم وفاة الطفلة جراء ما فعله والدها يعد بمثابة معجزة، إلا أنها أصبحت الآن عمياء وتعاني من الشلل الدماغي.

وأضاف القاضي كذلك أن الأب رفض الإفصاح عن ملابسات الواقعة بسبب خوفه، وكان خلال تلك الأزمة يشعر بالقلق حيال مستقبله أكثر من قلقه بشأن صحة طفلته.