الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية على بوابة الأزهر.. طريقة الحصول عليها

ارشيفية
ارشيفية

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية قاربت على الإعلان الرسمي، من قبل الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية المسئول عن إعلان جميع نتائج طلاب الأزهر فى مرحلة التعليم ما قبل الجامعى.

وتستعد إدارة قطاع المعاهد الأزهرية الإعلان الرسمى عن النتائج فى النصف الأول من شهر يونيه القادم، وذلك فى اطار خطة استلام الابحاث من الطلاب خلال الفترة ما بين الاول حتى الرابع من شهر يونيه، بعد تقديم المواعيد وزيادة أيام استقبال الأبحاث.

ويقدم لكم موقع كشكول التعليمى خلال التقرير التالى طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية وفقًا للطرق الجديدة التى اعتمدتها ادارة قطاع المعاهد الأزهرية بعد انتشار فيروس كورونا المستجد فى شتى أنحاء العالم.

طريقة الحصول نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية من خلال طريقين رسميين اعلن عنهما الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية مسبقًا.

الأول: الحصول على النتيجة من خلال بوابة الأزهر

الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية من خلال بوابة الأزهر الشريف الرسمية وذلك باتباع الأتى:

- الدخول على موقع بوابة الأزهر الشريف

- اختيار قطاع المعاهد الأزهرية

- اختيار النتائج

- كتابة رقم جلوس الطالب

- الضغط على كلمة الحصول على النتيجة

يمكن للطلاب طباعتها حال توافر امكانية ذلك لهم، وهذا من أجل الاحتفاظ بنسخة أصلية مطبوعة لتساعدهم فى التقديم للثانوية العامة او الفنية حال عدم رغبتهم فى اكمال التعليم بالأزهر.


يهمك أيضاً:

تنبيه مهم للمعلمين المرشحين للترقي في قنا

الاختبار الإلكتروني للمعلمين عن بعد.. تفاصيل


الثانية: الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية من المعاهد

كما يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية من خلال زيارة المعاهد الأزهرية المختلفة، والتى ستقدم فيها ادارة قطاع المعاهد النتائج للطلاب مجانًا حال تعثر الحصول عليها الكترونيًا.