الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الاختبار الإلكتروني للمعلمين عن بعد.. تفاصيل

وزير التعليم
وزير التعليم

وجهت الأكاديمية المهنية للمعلمين، عدة نصائح للمدرسين بالتزامن مع  فتح باب التسجيل على المنصة للتدريب عن بعد للمعلمين المتقدمين للترقي، حيث شددت على ضرورة أن يسجل المعلم في اليوم المحدد لمحافظته المنتدب منها وليس إليها.

وشددت على المعلمين بضرورة التأكد  من كتابة الرقم القومى بشكل صحيح باللغة الانجليزية والاحتفاظ بكود الحجز الذى سوف يظهر للمعلم أثناء التسجيل، وذلك لكونه هو نفسه كلمة المرور التى سوف يستخدمها المعلم فيما بعد للدخول على المنصة.

حجز موعد اختبار الترقي 


وأكدت المهنية للمعلمين أن حجز اختبار  الترقي يتم وفقا  لجدول المحافظات ( اجباري ) وفي حالة التخلف عن الحجز باليوم المحدد يتم تسجيل الحجز يوم 2 يونيو، بحيث تبدأ الاختبارات يوم 15 يونيو المقبل.

وأوضحت المهنية للمعلمين بضرورة الاحتفاظ  بالكود الذي سيظهر في استمارة الحجز لأنه مفتاح الدخول لصفحة الاختبار.

شكل ومحتوى الاختبار وكيفية أداءه


وأشارت إلى أن الاختبار يشتمل علي 4 أسئلة عقب كل نشاط بالبرنامج الرقمي التدريبي بنظام الاختيار من متعدد أو الصواب والخطا, ويسمح لكل معلم بمحاولتين بأسئلة جديدة بعد النشاط الأول والثاني، و3 محاولات في باقي الأنشطة.

يجري كل المعلمين المرشحين للترقي الاختبار، ولكنه لابد أيضا من استكمال باقي الإجراءات مثل ملف الإنجاز وتقييمات الإدارة والمدير والموجه، مع وضع في الاعتبار أنه تم مد مهلة استكمال تلك التقييمات لمنتصف يوليو المقبل كفرصة أخيرة.

شددت الأكاديمية المهنية للمعلمين على جميع المنتدبين خارج المحافظة والمرشحين للترقي بتحرى الدقة لميعاد الحجز تبعا للمحافظة المنتدب منها، يأتي ذلك منعا لضياع فرصة حجز اختبار الترقى للعام 2020، مع وضع في الاعتبار أن المعلم الخبير والمرشح للترقية لكبير معلمين سيكون له اختبار ترقي.

يهمك أيضاً:


وأكدت المهنية للمعلمين أنها ستقوم بحل جميع مشكلاتك سواء كانت فى التسجيل أو الحجز وكل شىء مرصود بدقه بالغة لأن المعلمين فى أولويات اهتماماتها.