رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

آخر موعد لتسليم أبحاث التعليم الفني 2020

السبت 23/مايو/2020 - 04:29 م
وزير التعليم
وزير التعليم
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المواعيد الخاصة آخر موعد لتسليم أبحاث التعليم الفني 2020 بأنواعه "صناعي/زراعي/تجاري/فندقي" نظامي 3 و6 سنوات، حيث بدء استلام المشروعات التطبيقية من يوم 17 مايو وتستمر حتى يوم 4 يونيو 2020.


آخر موعد لتسليم أبحاث التعليم الفني 2020


شددت وزارة التربية والتعليم على سرعة الانتهاء من تسليم ابحاث التعليم الفني 2020 لطلاب سنوات النقل بمدارس التعليم الفني، لإعطاء فرصة أطول للطلاب أثناء فترة التقدم لمنع حدوث كثافة على المنصة عند تسليم البحوث إلكترونيا.


تقليل تجمعات الطلاب


يأتي ذلك لمحاولة تقليل فرص حدوث تجمعات من الطلاب بالمدارس خلال فترة تقديم الأبحاث التطبيقية ورقيا (لمن يتعذر عليه التقديم إلكترونيا)، حفاظًا على صحة الطلاب ومنع انتشار فيروس كوفيلد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.


الانتهاء من استلام المشروعات البحثية التطبيقية


وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنها تسعي للانتهاء من استلام المشروعات البحثية التطبيقية تمهيدا لتسليم المدارس التي يمكن الاستعانة بها كلجان في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية "صناعي / زراعي/تجاري/فندقي/ مزدوج بنظامي ثلاث وخمس سنوات.


طرق تقديم المشروعات البحثية التطبيقية


وأشارت الوزارة الي أنه يمكن تقديم المشروعات البحثية التطبيقية بطريقتين وهما إلكترونيا عبر منصة ادمودو أو ورقيا من خلال تسليمه للمدرسة والحصول علي ختم وإمضاء استلمت الاصل علي صورة من البحث المقدم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الطالب الذي يقدم البحث ويكون نتيجة تقييمه (اجتاز) يحصل على 100% من درجات الفصل الدراسي الثاني وتضاف لدرجات الفصل الدراسي الأول، لافته إلى انه لا يتم استخراج  نتيجة الدور الأول إلا بعد حضور واجتياز التدريبات العملية التي ستتم قبل بداية العام الدراسي القادم، ويتم تطبيق الضوابط الخاصة بالنجاح والرسوب.


اقرأ ايضا

بالرقم القومي.. ننشر نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

استعلم الأن على نتيجة نهاية الفصل الدراسي الثاني بالرقم القومي

تعرف على ترتيب إدارات القاهرة في نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2020


Advertisements
ads