رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد عيد الفطر 2020.. موعد نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

السبت 23/مايو/2020 - 04:21 م
ارشيفية
ارشيفية
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

تستعد وزارة التربية والتعليم لإعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي لنهاية العام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠، الإلكترونية عقب نهاية إجازة عيد الفطر 2020 المبارك.


بعد عيد الفطر 2020.. موعد نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي


خاض الاختبارات طبقا لإحصائيات وزارة التربية والتعليم، ما يزيد علي مليون و مائة وستين ألف طالب وطالبة في الصفين من منازلهم في الفترة من ٢٩ ابريل وحتى ٢٠ مايو الماضي.

أدى الطلاب الامتحانات من منازلهم بسبب الإجراءات الوقائية التي تطبقها الحكومة للوقاية من جائحة فيروس الكورونا المستجد المعروفة باسم كوفيد ١٩.


تقسيم الطلاب المتقدمون للامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي


أقيمت الاختبارات بنظام المجموعتين حيث تم تقسيم الطلاب المتقدمون للامتحانات وفق محافظاتهم لضمان عدم الضغط على شبكة الانترنت وسقوط الشبكة، وذلك في الفترة من الساعة ٩ ألي ٣ عصرا يوميا وفق جدول معلن.

تكونت المجموعة الاولي من الطلاب في ١٤ محافظة هي: محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية وقنا وأسيوط والفيوم وكفر الشيخ ودمياط والاسماعيلية وأسوان والوادي الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد، وتجري الاختبارات بها بالفترة من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا.

أما المجموعة الثانية، فتضم ١٣ محافظة هي: الشرقية والدقهلية والقليوبية وسوهاج والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومطروح، ويؤدي طلابها الاختبارات من الساعة الثانية ظهرا وحتى الثالثة عصرًا.

عمليات التصحيح ورصد الدرجات

تمت عمليات التصحيح ورصد الدرجات تمت في ٥٠ كنترول إلكتروني موزع علي مختلف محافظات الجمهورية وبدون تدخل بشري ماعدا الأسئلة المقالية في بعض المواد التي تم تقديرها من قبل اساتذة في تلك المواد متخصصين.

يذكر أن الطلاب أدوا الامتحانات تم بواسطة أجهزة التابلت والحواسب الآلية الشخصية وأجهزة المحمول، أثناء وجودهم بمنازلهم ومن خلال كود مخصص لكل طالب.


اقرأ ايضًا

بالرقم القومي.. ننشر نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

استعلم الأن على نتيجة نهاية الفصل الدراسي الثاني بالرقم القومي

تعرف على ترتيب إدارات القاهرة في نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2020


Advertisements
ads