الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شاهد.. خطوات الحجز الإلكتروني للبرنامج الرقمي لترقي للمعلمين

وزير التعليم
وزير التعليم

بدأ التدريب عن بعد للبرنامج الرقمي للتمكين المهني المعلمين المرشحين للترقية للعام ٢٠١٩/٢٠٢٠، والذى ينقسم الى فئتان (معلم – معلم أول) (معلم أول  – معلم خبير)، حيث وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على بدء التدريب عن بعد للبرنامج الرقمي للتمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقية للعام ٢٠١٩/٢٠٢٠ والذى ينقسم الى فئتان (معلم – معلم اول) (معلم اول ا – معلم خبير ).

ومن جانبه وجه الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين الى ضرورة اتخاذ كافة التدابير التي تدعم ضمان التمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقي على هذا البرنامج بفئتيه، تماشيا مع التطور فى نظم التدريب عن بعد واوضح أن كل برنامج ينقسم الى عشرة أنشطة لكل نشاط ثلاث محاولات للانتقال الى النشاط الذى يليه ولكل محاولة مصدر معرفى مختلف عن المحاولة السابقة.

وأهابت  الاكاديمية المهنية بالمعلمين المرشحين للترقى ٢٠١٩/٢٠٢٠ بالاستعداد لبدء مرحلة الحجز الالكتروني، وذلك من خلال الموقع الرسمى للاكاديمية وعنوانه (pat.edu.eg/platform).

وأوضح الدكتور مجدى أمين مدير الأكاديمية على الآتي:
أهمية قراءة الارشادات عند بدء الدخول على المنصة الرقمية للتدريب عن بعد للأكاديمية حيث أن تلك الارشادات توجه المعلم الى الاستخدام الامثل للمنصة .
وأعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين عن بدء مرحلة الحجز لتدريبات الترقى بدء من يوم الخميس الموافق ٢١/٥ طبقا للجدول الملحق .
وأهابت الأكاديمية بالمعلمين بكل محافظة الالتزام بميعاد الحجز وفى حالة عدم تمكن المعلم من الحجز فى الميعاد المقرر بالجدول يستطيع أن يقوم بالحجز بداية من يوم ٢/٦ حيث يتم الحجز لمن تخلف عن ميعاده .
وسوف يبدء التدريب من يوم ١٥/٦ ويستمر حتى نهاية مواعيد الحجز المتاحة على التطبيق .
فيديو توضيحى لخطوات تسجيل الحجز الإلكترونى..  للمشاهدة اضغط هنا.