الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد الإعلان النهائي عن جدول الدبلومات الفنية 2020

كشكول

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات القليلة المقبلة الجدول النهائي لامتحانات الدبلومات الفنية والإجراءات اللازمة لتأمين وتعقيم اللجان الامتحانية بما يضمن سلامة الطلاب والعاملين بالامتحانات.

إعلان الجدول النهائي لامتحانات الدبلومات الفنية خلال ساعات


وقبل اعلان الجدول النهائي لامتحانات الدبلومات الفنية كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم صرح بأنه سيتم  عقد امتحانات "الدبلومات الفنية" بدءًا من يوم ١٣ يونيو 2020 تستمر حتي ١٩ يوليو ٢٠٢٠، لافتا الي أنه سيتم الإعلان عن الجدول النهائي خلال الأسبوع الجاري.

ضرابط صحية مشددة لحماية الطلاب والعاملين بالامتحانات


وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن الوزارة تعمل الآن على الانتهاء من الترتيبات والاستعدادات اللازمة لعقد إمتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، مُؤكداً أن اللجان ستشهد ضوابط صحية مشددة، وإجراءات احترازية، لحماية أبنائنا الطلاب.

واكد الوزير ان تكلفة تأمين وتعقيم لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية وصلت ل950 مليون جنيه, وخاصة انه سيتم توفير 5 آلاف بوابة تعقيم وتوزيع كمامات وأغطية للقدم وقفازات علي الطلاب, وزيادة عدد اللجان مرة ونصف للحفاظ علي التباعد بمسافة لا تقل عن المتر من شخص لآخر, لافتا الي ان مخاطرة الذهاب للامتحان تشبه تلك التي يأخذها اي شخص أثناء الذهاب للسوبر ماركت.

موعد تسليم المدارس للجان امتحانات الدبلومات الفنية


وشددت التعليم علي مديري المدارس الفنية بأنواعها "صناعي/زراعي/تجاري/فندقي" بسرعة الانتهاء من تسلم البحوث التطبيقية من طلاب سنوات النقل بالتعليم الفني اعتبارا من يوم الأحد  17 مايو حتي يوم الخميس 4/6/2020 ورقيا إلكترونيا وذلك للانتهاء من تسليم البحوث والبدء في تقديمها قبل تسليم بعض المدارس لامتحانات الثانوية العامة وبدء أعمال امتحانات الدبلومات الفنية.

اقرأ ايضا

حسم قرار امتحانات الثانوية العامة 2020 خلال ساعات

رابط تسجيل اعتذارات امتحانات الثانوية العامة 2020 للمعلمين

وزير التعليم العالي يطالب بوضع جداول مقترحة لامتحانات طلاب السنوات النهائية