الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طريقة رفع البحث عبر منصة "ادمودو" من خلال أيقونة التحميل

وزير التعليم
وزير التعليم

بدأت منصة التسليم الإلكتروني للمشروعات البحثية، المطلوبة من طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية الظهور منذ صباح اليوم السبت الموافق 9 مايو 2020 على منصة edmodo.

ويبدأ اليوم الطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتي الصف الثالث الإعدادي, رفع البحث على منصه ادمودو التعليمية أو من خلال المدرسة التابع لها الطالب.

ويتبع الطلاب عدة خطوات لرفع أبحاث طلاب المدارس على منصة ادمودو والتي تتضمن:

رابط منصة التسليم الإلكتروني للأبحاث

- اضغط على الرابط التالي https://new.edmodo.com/home

- تسجيل الدخول بالاسم و كلمة السر الخاصة بحساب الطالب.

- وبعد الدخول على حساب الطالب سيجد الطالب ايقونة جديدة اسمها (المشروع البحثي لعام 2019/2020).

خطوات تحميل المشروع البحثي

وبعد ذلك تظهر رسالة نصها (يتم تحميل الملف الخاص بالمشروع البحثي بصيغة PDFعلى أن يكون اسم الملف يحتوي على الكود التعريفي لأحد الطلاب المشاركين بالبحث + السنة الدراسية التي يدرس بها).

- يضغط الطالب على كلمة افتح الموجودة بجوار هذه الايقونة الجديدة.

- سيجد الطالب تاريخ الاستحقاق (16 مايو 2020).

خطوات رفع البحث على منصة التسليم الإلكتروني للأبحاث

- قبل رفع البحث سيكون مكتوبا امام الطالب (المشروع البحثي .. عملك لم ينجز بعد .. اضغط لاضافة استجابة نصية او ارفاق ملفات او اسقاطها مباشرة).

 ((لو كان الطالب يقوم بهذه العملية من خلال جهاز كمبيوتر فيمكنه اسقاط الملفات المطلوبة مباشرة بالماوس لتنتهي العملية بسهولة)).

-على الطالب ان يضغط على ايقونة (ارفق) سيجد الطالب رسالة تسأله هل الملفات موجودة على الحاسب ام على اي رابط على الانترنت ام على حقيبة الظهر الموجودة على منصة ادمودو.

-في حالة ضغط الطالب على ملف من الحاسب، سيختار الطالب البحث المحفوظ على الحاسب بصيغة PDF ، لتبدأ فورا عملية تحميل البحث على منصة ادمودو.

تابع أيضاً:

انتظام استقبال المشروعات البحثية بمدارس المرج "صور"

- بعد انتهاء عملية التحميل على الطالب ان يضغط على زر "تسليم الواجب" (مع العلم ان سرعة التحميل معتمدة على سرعة شبكة الانترنت عند كل طالب ولهذا فهناك اسبوع كامل يمكن خلاله اختيار الوقت المناسب لدى الطالب لضمان سرعة التحميل).

- ستظهر للطالب رسالة تسأله هل انت مستعد لتسليم واجبك ؟ .. وهنا على الطالب ان يضغط نعم.

- بعد ذلك ستظهر للطالب رسالة جديدة نصها (تم تقديم العمل سوف نعلم معلمك) وسيظهر البحث الذي تم تحميله بجوار هذه الرسالة.

-يمكن للطالب أن يعيد ارسال الواجب اذا لزم الامر في حالة اكتشاف اي خطأ ذلك بكل سهولة من خلال الضغط على اعادة ارسال الواجب.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت قد قررت استبدال الامتحانات بشكلها التقليدي بالمشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي، حتى الثالث الإعدادي بسبب استمرار تعليق الدراسة لمواجهة جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد ولحماية الطلاب من الإصابه به.