الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الحكومة ترد على7 شائعات بشأن انتشار فيروس كورونا

كشكول


انتشرت في الآونة الأخيرة شائعات حول فيروس كورونا المستجد"كوفيد-19"، ونفي المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عده شائعات، منها:
1- نفت منظمة الصحة العالمية مشاركتها في اي تقرير تحليلى للإصابات بفيروس كورونا في مصر مع اي جهة إعلامية، وناشدت كافة الوسائل الإعلامية استقصاء المعلومات من مصادرها المباشرة والموثوقة. 

2- ستم التشديد على ضرورة تشغيل مصانع المواد والمنتجات الغذائية والأدوية بكل طاقتها، حتي تتمكن من سد الاحتياجاتالخاصة بالمواطنين، مع تأمين كافة مستلزمات الإنتاج للمصانع بفرض إتاحتها بصفة دائمة حتي لاتتوقف اي صناعة، مع ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الوقلئبة لحماية المواطنين. 

3- لادليل علميآ على وجود مناعة أو حصانة مؤكدة من الإصابة بفيروس كورونا مرة أخري للمتعافين من الفيروس ويجب عليهم اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الوقائية كفيرهم. 

4- لاصحة لإغلاق مستشفي النجيلة وامتناعه عن ايتقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، والمستشفي يعمل بشكل طبيعي وبكامل طاقته.

5- تتحمل الدولة تكلفة عزل العائدين من الخارج بالمدن الجامعية ونزل الشباب وتوفير كافه سبل الإعاشة والرعاية الطبية طوال فترة الإقامة، ومن يرغب في العزل الصحى في أخد الفنادق فيستحمل تكلفة إقامته بها مع توفير الإشراف الطبى اللازم للمتابعة أثناء فترة العزل. 

6- لاصحة لصدور قرار بإعادة فتح الأندية الاجتماعية والرياضية ومراكز الشباب منتصف الشهر الجاري وكافة المؤسسات الرياضية ملتزمة بقرارات مجلس الوزراء الخاصة بمنع التجمعات. 

7- لم تصدر تصريحات من أى مسئول تخص تهدير المواطنين من شراء الملابس من المحلات والمتاجر  باعتبارها أحد وسائل انتقال فيروس كورونا.