الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

فريق علمى بجامعة الأزهر يتوصل لعقار للقضاء على فيروس كورونا

كشكول

تقدم فريق علمى بجامعة الأزهر برئاسة الدكتور على الأمين رئيس مركز القلب بجامعة الأزهر، لوزارة الصحة بعقار للقضاء على فيروس كورونا المستجد.

وقال الأمين، إن العقار مكون من مواد طبيعة وليس له أي آثار جانبية حيث يحتوى على مواد تعمل على رفع قلوية الدم إلى المستوى الذى يؤدى إلى تدمير الفيروسات ومنها فيروس كورونا.

وأشار إلى أن المنتج يقوم بإنتاج الأكسجين الذى يعمل كمضادات أكسدة مما يؤدى إلى تدميرالفيروسات بالإضافة إلى رفع كفاءة جهاز المناعة للجسم ضد الفيروسات بشكل عام.

وأضاف الأمين أن الدكتور مخلوف محمود إبراهيم عضو الفريق العلمي، مبتكر العقار قام بإجراء تجارب عملية على المواد الفعالة الداخلة فى تركيب المنتج على فيروس كورونا عام 2014بالمركز القومى للبحوث بالقاهرة على سلالة الفيرس الذى ظهر بالمملكة العربية السعودية عام 2012م والتى سميت بفيرس كورونا الجمال أو كورونا ميرس حيث أثبت هذه التجارب فعالية المنتج والقضاء على الفيرس بنسب تجاوزت 60%.

 وأضاف أنه تم تقديم ملف كامل للجهات المعنية بوزارة الصحة يحتوى على كافة المستندات الخاصة بالعقار ونتائج  الأبحاث التى تم اجراءها بالمركز القومى للبحوث، وتم عرض الموضوع على الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الوزراء لشئون الصحة والوقاية، الذي وجه بالتواصل مع اللجان المختصة  المعنية بوزارة الصحة وتقديم ملف رسمى يحتوى على كافة المعلومات والمستندات  التى تحدد البروتوكولات العلاجية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تمهيدا لإجراء التجارب السريرية في أسرع وقت.