السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استخراج كود الطالب للصف الثاني الثانوي.. تفاصيل

وزير التعليم
وزير التعليم

واصلت مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات، استعدادتها لامتحانات الصف الثاني الثانوي الإلكترونية لنهاية العام الدراسي 2020 ويبحث الجميع عن استخراج كود الطالب للصف الثاني الثانوي ، التي ستنطلق يوم الخميس القادم الموافق 30 ابريل، حيث سيؤدي الطلاب الاختبارات من منازلهم، نظرا لقيام وزارة التعليم بإلغاء التجمعات الطلابية بسبب جائحة فيروس "الكورونا" المستجد.


استخراج كود الطالب للصف الثاني الثانوي

يحصل الطلاب على اسم المستخدم وكلمة السر، وأكواد المواد الدراسية لاداء الاختبارات في 12 مادة من خلال الدخول علي الموقع: هنا، وكذلك لاستخراج كود الطالب للصف الثاني الثانوي.


بعد الحصول علي هذه البيانات، يدخل الطالب علي منصة الإمتحان بواسطة جهاز التابلت أو الحاسب الآلي الشخصي أوجهاز المحمول علي متصفح جوجل كروم بكتابة الرابط التالي: هنا، ثم يدون اسم المستخدم وكلمة السر في المكان المحدد ويضغط "تسجيل الدخول".


ستظهر بعد ذلك خانة "رمز الجلسة"، حيث يكتب الطالب كود الاختبار للبدء في الامتحان، حيث سيظهر له اسم المادة التي ستؤدى بها الامتحان فيضط عليها ثم على كلمه بدأ.

 

صحة البيانات عقب استخراج كود الطالب للصف الثاني الثانوي


ووجهت وزارة التربية والتعليم، الطلاب بضرورة المراجعة الدقيقة للبياناته المؤثرة فى الاختبارات وهى ( الشعبة - اللغة الاولى و اللغة الثانية)، حيث شددت علي ضرورة  تسجيل وسيلة التواصل ( التليفون لولى الامر - الطالب - العنوان - محافظ العنوان).

 

وفي حال التأكد من صحة جميع البيانات، يقوم طلاب بانشاء أكواد الاختبارات القادمة وذلك بوضع علامة صح أمام اقرار بان (جميع البيانات التعليمية ( الشعبة - اللغة الأولى واللغة الثانية)، صحيحة وسوف اتقدم للاختبار الالكترونى عليها) ثم يضعط على زر حفظ، ليستقبل بعد ذلك أكواد الامتحانات.

 

يذكر أن 600  ألف طالب وطالبة في الصف الثاني الثانوي، سوف يؤدون اختباراتهم الإلكترونية لنهاية العام من منازلهم بداية من يوم الخميس في 12 مادة دراسية، وحتي الأحد الموافق 17 مايو القادم، وذلك تحت أشراف غرف العمليات الرئيسية في ديوان وزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالمحافظات، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لضمان عدم تأثر شبكات الإنترنت أثناء أداء الطلاب للامتحانات.


اقرأ ايضا

طريقة إعداد البحث القانوني لطلاب النقل بحقوق القاهرة.. فيديو

خطوة بخطوة.. ننشر طريقة إعداد المشروعات البحثية لطلاب أولى ثانوي صناعي

كشك: إعداد جيد للجان الثانوي العام والفني حفاظا على صحة الطلاب والمعلمين