الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر محاور خطة مديرية التعليم بالقاهرة لتفعيل "التعلم عن بعد"

أرشيفية
أرشيفية

عقد محمد عبد التواب، مدير عام التعليم العام والتجريبيات بالقاهرة، اجتماعا لمديري المرحل (الابتدائية والاعدادية)، لجميع الإدارات التعليمية الـ32 التابعة لمديرية تعليم القاهرة، عبر شبكة الانترنت ON LIN، وتمت منافشة آلية العمل في الوقت الراهن، والتشديد على الالتزام بتوجيهات وقرارات الوزارة والمحافظة والمديرية.

 

 وتم التأكيد على النقاط التالية:

- إيصال الأكواد للطلبة وإنشاء جروب على الواتس آب لكل فصل تحت إشراف رائد الفصل، وتخصيص واتس آب  لكل مدرسة للدعم الفني وسرعة التواصل .

 

- الإعلان عن الأكواد في مكان ظاهر بالمدرسة.

 

- إلزام جميع المعلمين برفع أعمالهم على المنصة.

 

وتفعيل الفصول الافتراضية عليها، حيث يرتبط التقرير السنوي للمعلم بمدي تفعيله لتلك الفصول والتواصل مع الطلبة علي المنصة، كإحدى مستجدات مستحدثات العمل.

 

- التأكيد على مسئولية  الموجه الأول وجميع موجهي المواد الدراسية، بالإدارات التعليمية عن متابعة المعلم والمادة العلمية والتأكد من رفع جميع المعلمين شرحهم على المنصة التعليمية التفاعلية.

 

-  إعداد تقرير اسبوعي من قبل الموجه الأول بكل إدارة لكل مادة، يرفع للمديرية ويسلم للموجه العام .

 

- تواصل المتابعة بمديري المدارس ومسؤلي التطوير التطوير التكنولوجي، لمتابعة الأداء والتأكد من تفاعل الطلبة.


- توثيق مسئول التطوير التكنولوجي بالمدارس والإدارات لأداء المعلمين عن طريق اسكرين شوت، (لقطات من الشاشات التفاعلية وتسجيل المعلمين والطلبة وتفاعلهم)، وذلك للمساهمة في التقييم و التقويم، لكل الاعمال التي ترفع على المنصة وإعداد تقرير الكتروني وورقي، يرفع للمديرية أسبوعيا.

 

- ترفع الأعمال المميزة على موقع الإدارات التعليمية، وموقع المديرية وعبر صفحة التواصل الاجتماعي الرسمية (فيس بوك) للمديرية والإدارات التعليمية.