الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم": تخصيص أرقام للاستفسار عن أبحاث طلاب الدمج

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة والمدارس الفكرية بوزارة التربية والتعليم، مجموعة أرقام يمكن من خلالها التواصل والاستفسار عن المشروعات البحثية لطلاب الدمج ومدارس التربية الفكرية والصم والمكفوفين.

 

يأتي ذلك للتيسير على أولباء أمورهم، وتدريبهم علي نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على التفكير والبحث عن المعلومة، وتوظيفها بشكل صحيح وهو المشروعات البحثية.

 

الإعلان عن المشاريع البحثية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن المشاريع البحثية المقررة على طلاب الدمج والتربية الخاصة من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي أمس الإثنين الموافق 13 ابريل 2020.

 

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقد اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات عبر الفيديو كونفرانس، لمناقشة آليات إعداد المشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، إلى جانب مناقشة  استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات نهاية العام الدراسي للشهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

 

شارك في الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني والدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير لتكنولوجيا المعلومات، وانضم للاجتماع اللواء أكرم النشار مستشار الوزير للتخطيط الاستراتيجي والاستثمارات.

 

استخدام التقنيات الحديثة

وتحدث الوزير خلال اجتماعه مع مديري المديريات التعليمية حول ضرورة متابعة تنفيذ الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة والتي تتعلق بتنفيذ المشاريع البحثية لطلبة صفوف النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي)، الى  جانب التأكيد على أهمية استخدام التقنيات الحديثة التي أعلنت عنها الوزارة والمتمثلة في المكتبة الرقمية (https://study.ekb.eg)، ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية (https://stream.moe.gov.eg) ومنصة التواصل التعليمية (https://edmodo.org).

 

قد يهمك أيضاً:

"التعليم": تخصيص أرقام للاستفسار عن أبحاث طلاب الدمج

وزير التعليم لأولياء الأمور: "هنختبر الطلاب شفوي في الأبحاث"

تخصيص مدارس بالقاهرة لمنع التكدس في صرف منحة العمالة غير المنتظمة


وخصصت الوزارة، أرقاما للاستفسار بكل محافظة، وجاءت كالتالي: