الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"الصحة" تحدد الدليل العلمي لعلاج مصابي "كورونا" في مصر

ارشيفية
ارشيفية

حددت وزارة الصحة والسكان، الدليل العلمى الخاص بعلاج المصابين بفيروس الكورونا فى مصر، والذى حقق نجاح كبير فى علاج الحالات المكتشف إصابتها بفيروس الكورونا.

 

وضع البروتوكول لجنة علمية تتكون من 12 عضو من استشاريين وزارة الصحة والسكان وأساتذة جامعات، وتضم الدكتور حسام حسنى مسعود، الدكتورة جيهان العسل، الدكتور سامى زكى، الدكتور أمين عبد الباقى، الدكتور حمدى إبراهيم، الدكتور وجدى أمين، الدكتور أكرم عبد البارى، الدكتور أحمد سيد عبد المحسن، الدكتور محمد حسانى، الدكتور علاء عيد، الدكتورة نهى عاصم محمد، الدكتور إيهاب كامل.

 

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قد أعلنت أن هناك لجنة علمية تتكون من استشاريين بالوزارة وأساتذة جامعة، وضعت بروتوكولات علاج مصابي فيروس كورونا، لافتاً إلى أنه تم استخدام البروتوكول في علاج حالة الشاب المصري القادم من صربيا، وتحسنت حالته وأصبحت مستقرة بعد أن كانت حادة جدا.

 

وأضافت أن الأدوية المستخدمة في بروتوكول علاج فيروس كورونا، جاءت بعد إجراء تجارب سريرية ومبنى على أدلة علمية، وتم استخدامها من قبل في حالات الالتهاب الرئوي الحاد.

 

وطالبت أنه حال ارتفاع درجة حرارة كبار السن وظهور أعراض تنفسية عليهم، يجب التوجه فورا للمستشفى، لافته إلى أن اللجنة العلمية مطلعة على كافة ارشادات منظمة الصحة العالمية.