السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"آداب القاهرة" تلغي امتحانات الميد تيرم تحسبًا لـ كورونا

أرشيفية
أرشيفية

قرر الدكتور جمال الشاذلى عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إلغاء امتحانات الميد تيرم في الكلية خلال الفصل الدراسى الثانى، والتى كان من المقرر انطلاقها فى نهاية شهر مارس الجاري، ضمن إجراءات منع التجمعات والوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف الشاذلى، أن القرار يأتي اتساقا مع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا بهدف تجنب التجمعات، مشيرًا إلى أن درجات امتحانات الميد تيرم سيتم اضافتها لامتحانات نهاية العام.

وأوضح عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن درجات المادة الدراسية 100 درجة كان مخصص منها 25 درجة لامتحان الميد تيرم و75 درجة لامتحان نهاية العام ولكن بعد اللجوء إلى إلغاء امتحان الميد تيرم سيكون درجة امتحان نهاية العام من 100 درجة لتعويض الطلاب.

وأكد الشاذلى، أن الكلية تواصل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا من خلال تعقيم المدرجات واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتعليق لافتات وتوزيع ملصقات على الطلاب تتضمن كيفية الوقاية من فيروس كورونا.

وكان  الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وجه عمداء الكليات والمعاهد ومديري المراكز والمستشفيات بمتابعة كافة الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا المستجد، طبقا للخطة الموضوعة على مستوى الجامعة، واتخاذ كل الاحتياطات اللازمة، وتعقيم المدرجات وغيرها يوميًا، والمتابعة المباشرة لتنفيذ بنود خطة الجامعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

كما انه فى إطار خطة جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة للوقاية من فيروس كورونا استعانت الجامعة بالكواشف الطبية للاطمئنان على طلاب الجامعة وذلك أثناء الدخول لمقر الجامعة.

وتواجدت فرق طبيه من الجامعة تستعين بالكواشف وتوقع الكشف الطبى على طلاب الكليات المختلفة أثناء الدخول للجامعة للاطمئنان على درجات الحرارة وفى إطار التصدي ومواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن مبكرًا عن إعداد الجامعة خطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الوقائية، وتم تعميم الإصدار الأول من الخطة الشاملة على كل كليات ووحدات وإدارات الجامعة، إلى جانب توزيع منشورات وبوسترات للتعريف بالفيروس والوقاية منه، وتشكيل لجنة عليا برئاسته للإشراف على تنفيذ الخطة، واتخاذ ما يلزم لمتابعة الوقاية من الفيروس داخل مجتمع الجامعة وكل مرافقها، وتشكيل غرفة عمليات برئاسة رئيس الادارة المركزية للشؤون الطبية للمتابعة وتنفيذ الخطة الموضوعة لحظة بلحظة، ورفع حالة الاستعداد القصوى بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات الجامعية.