الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. وفد من "فيينا الطبية" يزور جامعة النهضة لتدريس الطلاب

كشكول

استقبل الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة صباح الأحد الموافق 23 فبراير 2020، وفد جامعة فيينا الطبية لمتابعة الإشراف التنفيذي لاتفاقية الشراكة بين جامعة فيينا الطبية وجامعة النهضة.

وصرح الدكتور طارق سعيد عميد كلية الطب البشرى بجامعة النهضة، أن زيارة الوفد تأتى تنفيذاً اتفاقية الشراكة الموقعة في ديسمبر 2018 بين كلية الطب جامعة النهضة وجامعة فيينا الطبية، حيث يقوم الدكتور فرانز كينبرجر أستاذ اﻷشعة بجامعة فيينا الطبية بتدريس مقرر التشخيص الإكلينيكي (1) لطلاب الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة النهضة خلال الفترة من 23 إلى 27 فبراير 2020.

كما تعقد في الفترة من 23 إلى 24 فبراير 2020 ورشة العمل الثالثة لجامعة فيينا الطبية، وذلك بمقر الكلية وتتناول ورشة العمل المقدمة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية موضوعي أسس الإرشاد الأكاديمي، ومهارات العرض والشرح.

ويضم الوفد النمساوي أنجيليكا هوفهانزل رئيس لجنة المناهج ورئيس برنامج الإرشاد الأكاديمي بجامعة فيينا الطبية، والكساندرا راتكولب إدارة المكتب الدولي لجامعة فيينا الطبية، وجونتر كورموتزي أستاذ أمراض الدم بجامعة فيينا الطبية، وفرانز كينبرجر أستاذ الأشعة ونائب مدير كليه الطب بجامعه فيينا الطبية، واليزابيث جارتنر نائب رئيس جامعه فيينا الطبية.

وأضاف الدكتور أحمد جمال عميد كلية طب الفم والأسنان، أن زيارة وفد جامعة فيينا لكلية طب الفم والأسنان تأتى في إطار التعاون المشترك بين كلية طب الأسنان جامعة النهضة وكلية طب الأسنان جامعة فيينا، حيث يقوم حالياً وفد من أساتذة جامعة فيينا بعقد ورش عمل لأعضاء هيئات التدريس وكذلك محاضرات للطلاب على مدار الأسبوع الحالي، والتي تعد بداية لسلسلة من المحاضرات المشتركة التي سيقدمها أساتذة جامعة فيينا للطلاب على مدار الأسابيع القادمة في جميع الأقسام.

كما يقوم الوفد بمتابعة الأداء والإشراف على مستوى التعقيم المركزي ومكافحه العدوى، هذا فضلاً عن مراجعة كافة المناهج الدراسية لجميع المستويات والإشراف المشترك للعيادات والجلسات العملية للطلاب.

وأكد المهندس محمد الرشيدى رئيس مجلس الأمناء، أن الجامعة لا تدخر جهداً فى توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية التى تحتاجها الجامعة، وذلك لتحقيق هدفها فى تخريج جيل قادر على المنافسة فى سوق العمل محلياًو ودولياً.

الجدير بالذكر أن جامعة النهضة قد وقعت في ديسمبر ٢٠١٨ اتفاقية شراكة مع جامعة فيينا الطبية في مجالات التطوير والإنشاء والبحث العلمي والمناهج.

وتعد جامعة فيينا الطبية من أقدم الجامعات الأوروبية ويرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1365 ولديها خبرة طبية تمتد إلى 750 عاماً وجاء تصنيفها في عام 2016 بالمركز الخامس عشر على مستوي الجامعات الأوروبية وفي المركز ال 49 على مستوي جامعات العالم، ومن أبرز خريجيها العالم النفسي الشهير سيجموند فرويد وعالم الفيزياء الشهير إروين شرودنجر