رئيس التحرير
شيماء جلال

"استغاثات واضراب ".. نقل إدارة "غرب مدينة نصر "يشعل غضب أولياء الأمور

الإثنين 24/فبراير/2020 - 06:04 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة

مازالت أزمة مجمع مدارس الملك فهد التجريبي للغات التابع لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية قائمة بسبب قرار نقل الإدارة التعليمية داخل المجمع، فعلى الرغم من قيام أولياء الأمور بعمل وقفات ومنعهم الطلاب  الذهاب للمدرسة ليومين على التوالي، وإرسال العديد من الشكاوى على بوابات الشكاوى الحكومية واستغاثتهم بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، و تقديم مجلس الآباء والأمناء ومعلمي المجمع استقالة جماعية مسببة، إلا أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وإدارة غرب مدينة نصر التعليمية يتجاهلون ما يحدث.

 

أولياء الأمور يستغيثون بوزير التعليم

استغاث أولياء أمور مدرسة مجمع الملك فهد الرسمية المتميزة، التابعة لإدارة غرب مدينة نصر بالقاهرة، بالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدوا خلالها بأن هناك إصرار من قبل الإدارة التعليمية على اقتطاع جزء من المجمع ليكون مقرًا لها، على الرغم من توضيح الأضرار التي قد تحدث جراء ذلك.

 

دعوات للإضراب

وأعلن أولياء أمور مدرسة مجمع الملك فهد الرسمية المتميزة، منع أبنائهم من الذهاب للمدرسة يوم الأحد الماضي، مؤكدين أنهم يقومون بذلك لتأتي لجنة من وزارة التربية والتعليم لتفقد الوضع داخل المجمع، وبسبب رفضهم نقل إدارة غرب مدينة نصر التعليمية داخل المجمع

وقالت إحدى أولياء الأمور تدعى أميرة سعيد في المنشور لها  على الجروب الخاص بالمجمع على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن عدم ذهاب الطلاب للمدرسة يعد ورقة سيتم تقديمها للجنة لتأكيد  خوفنا على أبنائنا من نقل الإدارة وما يسببه من مخاطر.

 

وطلبت ولية الأمر من باقي أولياء الأمور الوقوف جميعا وقفة واحدة وعدم الخروج بحجج وإرسال أبنائهم للمدرسة مؤكدة "مش هيكون في طلاب في المدرسة في هذا اليوم، كما طلبت عدم تقديم أي أعذار قائلة "يجب أن يكون طابور الصباح خالي من الطلاب".

 

اليوم الأول للإضراب

 

أضرب طلاب مدارس مجمع الملك فهد التجريبي للغات التابع لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية، يوم الأحد الماضي، وامتنعوا عن الذهاب للمدارس، وذلك بناء على رغبة أولياء أمورهم رفضا لقرار نقل الإدارة داخل المجمع.

 

ونشرت أميرة سعيد، إحدى أولياء الأمور، على احدى جروبات المجمع على "فيسبوك" صورًا تؤكد من خلالها خلو المجمع من الطلاب في طابور الصباح على حد قولها، معلقة: بعد ضرب استغاثة أولياء الأمور بعرض الحائط من جهة الإدارة التعليمية لغرب مدينة نصر ومن جهة مديرية التربية والتعليم وبعد تقديم الشكاوى فى كل الجهات الحكومية، امتناع طلاب المجمع وعددهم ٢٣٠٠ طالب اعتراضا منهم على نقل الادارة التعليميه كمؤسسة حكومية داخل المجمع.

 

 

اليوم الثاني للاضراب

 

وفي اليوم الثاني استمر الطلاب، في اضرابهم وامتنعوا عن الذهاب للمدارس لليوم الثاني على التوالي، رفضًا لقرار نقل الإدارة داخل المجمع.

 

 

أولياء الأمور يعلنون إضرابهم لليوم الثالث

 

توعد أولياء أمور طلاب مجمع مدارس الملك فهد التجريبي للغات، التابع لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية، بالإضراب عن إرسال أبنائهم للمدرسة وذلك بسبب قرار نقل الإدارة داخل المجمع.

فيما طالب البعض بعمل تصريح أمني للتجمع أمام المجمع وعمل سلسلة بشرية من أوليا الأمور.

 

 

استقالة مجلس الآباء والإمناء

 

أعلن مجلس آباء وأمناء ومعلمين مجمع الملك فهد التجريبي للغات تقديم استقالة جماعية مسببة.

 

وأوضح المجلس في استقالته أن القرار جاء للأسباب الأتية:

1- التجاوز الصارخ من الإدارة متمثلة في هاني جلال مدير إدارة غرب مدينة نصر التعليمية، والمديرية متمثلة في محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، بالموافقة على نقل مقر إدارة غرب مدينة نصر إلى قلب مجمع الملك فهد.

وأوضحوا  أن ذلك يتسبب في تعريض حياة وأمن أبنائهم الطلاب في المجمع لخطر الخطف أو التحرش، أو قيام بعض المتطرفين لإلقاء إية مفرقعات داخل المجمع نكاية في الإدارة وهي حادثة حدثت منذ فترة في الجنينة المقابلة للبوابة الرئيسية وتدمر على إثرها أتوبيس هيئة نقل عام وذلك بالرغم من وجود عدة بدائل لدى الإدارة والمديرية.

2- التجاوزات المستمرة لإدارة غرب مدينة نصر متمثلة في هاني جلال في حق مجمع الملك فهد، تلك التجاوزات المتتالية سواء أكانت بعدم الموافقة على أي طلبات يقدمها المجلس بشأن تعزيز العملية التعليمية على مدى عام ونصف مضت وذلك نكاية وكيدا في مدير المجمع السابق محسن عدلي حتى تم استبعاده بمكيدة من الإدارة.

 

 

4- استخدام الإدارة الأمن وجنود الأمن المركزي لتأمين دخول ونقل متعلقات الإدارة إلى داخل المجمع ونا في ذلك من إرهاب للطلاب من مناظر الجنود الملثمين الذين يحملون الأسلحة والعصي وكأن المدرسة تحولت لثكنة عسكرية ومعاملة الأبناء وكأنهم خارجون على القانون أو إرهابيين أو بلطجية.

 

واختتم المجلس استقالته قائلا لكل تلك الأسباب وغيرها نتقدم بتلك الاستقالة المسببة اعتراضا على قرار نقل الإدارة إلى المجمع وتلك المعاملة المجحفة التي يتعامل بها مسئولي الإدارة مع الموقف ومع ابنائنا الطلاب.

 

مدير الإدارة ينكر معرفته بالأمر

 

رفض هاني جلال مدير إدارة غرب مدينة نصر التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، التعليق على قرار استقالة مجلس الآباء والأمناء ومعلمين مجمع الملك فهد التجريبي للغات قائلا: "معنديش فكرة عن هذا الموضوع رافضا التحدث".

 

 

 

الكلمات المفتاحية

ads