رئيس التحرير
شيماء جلال

بعد إضرابهم.. مجمع مدارس الملك فهد خالي من الطلاب "صور"

الأحد 23/فبراير/2020 - 01:00 م
مجمع مدارس الملك
مجمع مدارس الملك فهد
محمود الشريف
طباعة

أضرب طلاب مدارس مجمع الملك فهد التجريبي للغات التابع لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية، اليوم الأحد عن الذهاب للمدارس، وذلك بناء على رغبة أولياء أمورهم رفضا لقرار نقل الإدارة داخل المجمع.

ونشرت أميرة سعيد، إحدى أولياء الأمور، على إحدى جروبات المجمع على "فيسبوك" صورًا تؤكد من خلالها خلو المجمع من الطلاب في طابور الصباح على حد قولها، معلقة: بعد ضرب استغاثة أولياء الأمور بعرض الحائط من جهة الإدارة التعليمية لغرب مدينة نصر ومن جهة مديرية التربية والتعليم وبعد تقديم الشكاوى فى كل الجهات الحكومية، امتناع طلاب المجمع وعددهم ٢٣٠٠ طالب اعتراضا منهم على نقل الادارة التعليميه كمؤسسة حكومية داخل المجمع.

وأكدت أيضًا، أن ذلك اعتراضًا على وجود أمن مركزي وقوات أمنية الخميس الماضي، أمام الطلاب من عساكر ملثمين وقوات خاصة مما أثار الرعب داخل قلوب الطلاب.

ولفتت ولي الأمر إلى أن المجمع أصبح كمنطقة عسكرية وليس كمجمع مدارس وجعل أولياء الأمور يخافوا على أولادهم ومنعهم من حضور اليوم الدراسي.

استقالة مجلس الآباء والأمناء

يشار إلى أن مجلس آباء وأمناء ومعلمين مجمع الملك فهد التجريبي للغات تقدم بالإجماع باستقالة جماعية مسببة.

وأوضح المجلس في استقالته أن قرار الاستقالة جاء للأسباب الأتية:

1- التجاوز الصارخ من الإدارة متمثلة في هاني جلال مدير إدارة غرب مدينة نصر التعليمية، والمديرية متمثلة في محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، بالموافقة على نقل مقر إدارة غرب مدينة نصر إلى قلب مجمع الملك فهد.

موضحين أن ذلك يتسبب في تعريض حياة وأمن أبنائهم الطلاب في المجمع لخطر الخطف أو التحرش، أو قيام بعض المتطرفين لإلقاء إية مفرقعات داخل المجمع نكاية في الإدارة وهي حادثة حدثت منذ فترة في الجنينة المقابلة للبوابة الرئيسية وتدمر على إثرها أتوبيس هيئة نقل عام وذلك بالرغم من وجود عدة بدائل لدى الإدارة والمديرية.

2- التجاوزات المستمرة لإدارة غرب مدينة نصر متمثلة في هاني جلال في حق مجمع الملك فهد، تلك التجاوزات المتتالية سواء أكانت بعدم الموافقة على أي طلبات يقدمها المجلس بشأن تعزيز العملية التعليمية على مدى عام ونصف مضت وذلك نكاية وكيدا في مدير المجمع السابق محسن عدلي حتى تم استبعاده بمكيدة من الإدارة.

3- التجاوز الصارخ في حق المجلس وعدم الاعتداد بوجوده باخذ قرار نقل الإدارة إلى المجمع دون الرجوع أو التنسيق مع المجلس حتى يتسنى له شرح الإيجابيات والسلبيات ومن ثم اتخاذ القرار المناسب.

4- استخدام الإدارة الأمن وجنود الأمن المركزي لتأمين دخول ونقل متعلقات الإدارة إلى داخل المجمع ونا في ذلك من إرهاب للطلاب من مناظر الجنود الملثمين الذين يحملون الأسلحة والعصي وكأن المدرسة تحولت لثكنة عسكرية ومعاملة الأبناء وكأنهم خارجون على القانون أو إرهابيين أو بلطجية.

واختتم المجلس استقالته قائلا لكل تلك الأسباب وغيرها نتقدم بتلك الاستقالة المسببة اعتراضا على قرار نقل الإدارة إلى المجمع وتلك المعاملة المجحفة التي يتعامل بها مسئولي الإدارة مع الموقف ومع ابنائنا الطلاب.

ads