رئيس التحرير
شيماء جلال

أول تعليق لمدير غرب مدينة نصر التعليمية على استقالة مجلس أمناء "الملك فهد"

السبت 22/فبراير/2020 - 08:14 م
هاني جلال مدير إدارة
هاني جلال مدير إدارة غرب مدينة نصر
محمود الشريف
طباعة
رفض هاني جلال مدير إدارة غرب مدينة نصر التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، التعليق على قرار استقالة مجلس الآباء والأمناء ومعلمين مجمع الملك فهد التجريبي للغات قائلا: "معنديش فكرة عن هذا الموضوع رافضا التحدث". 


يشار إلى أن مجلس آباء وأمناء ومعلمين مجمع الملك فهد التجريبي للغات تقدم بالإجماع باستقالة جماعية مسببة.

وأوضح المجلس في استقالته أن قرار الاستقالة جاء للأسباب الأتية:
1- التجاوز الصارخ من الإدارة متمثلة في هاني جلال مدير إدارة غرب مدينة نصر التعليمية، والمديرية متمثلة في محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، بالموافقة على نقل مقر إدارة غرب مدينة نصر إلى قلب مجمع الملك فهد.

موضحين أن ذلك يتسبب في تعريض حياة وأمن أبنائهم الطلاب في المجمع لخطر الخطف أو التحرش، أو قيام بعض المتطرفين لإلقاء إية مفرقعات داخل المجمع نكاية في الإدارة وهي حادثة حدثت منذ فترة في الجنينة المقابلة للبوابة الرئيسية وتدمر على إثرها أتوبيس هيئة نقل عام وذلك بالرغم من وجود عدة بدائل لدى الإدارة والمديرية.

2- التجاوزات المستمرة لإدارة غرب مدينة نصر متمثلة في هاني جلال في حق مجمع الملك فهد، تلك التجاوزات المتتالية سواء أكانت بعدم الموافقة على أي طلبات يقدمها المجلس بشأن تعزيز العملية التعليمية على مدى عام ونصف مضت وذلك نكاية وكيدا في مدير المجمع السابق محسن عدلي حتى تم استبعاده بمكيدة من الإدارة.

3- التجاوز الصارخ في حق المجلس وعدم الاعتداد بوجوده باخذ قرار نقل الإدارة إلى المجمع دون الرجوع أو التنسيق مع المجلس حتى يتسنى له شرح الإيجابيات والسلبيات ومن ثم اتخاذ القرار المناسب.

4- استخدام الإدارة الأمن وجنود الأمن المركزي لتأمين دخول ونقل متعلقات الإدارة إلى داخل المجمع ونا في ذلك من إرهاب للطلاب من مناظر الجنود الملثمين الذين يحملون الأسلحة والعصي وكأن المدرسة تحولت لثكنة عسكرية ومعاملة الأبناء وكأنهم خارجون على القانون أو إرهابيين أو بلطجية.

واختتم المجلس استقالته قائلا لكل تلك الأسباب وغيرها نتقدم بتلك الاستقالة المسببة اعتراضا على قرار نقل الإدارة إلى المجمع وتلك المعاملة المجحفة التي يتعامل بها مسئولي الإدارة مع الموقف ومع ابنائنا الطلاب.

وفي نهاية الاستقالة وقع المجلس وأعضائه على الاستقالة وهم: نهاد عبد الفتاح المحلاوي، ماهر محمد علي، رضا فتح الله عبد الغني، أمل محمد سعيد، حمدي عبد الله أبو سنة، محمد محمد الغمري، محمد لطفي علي، حماده خير طه، محمود احمد شوقي، أشرف زاهر حلمي، محمد الحسيني عبد الحميد.
ads