رئيس التحرير
شيماء جلال

بعد استغاثتهم بالوزير.. أولياء أمور مجمع الملك فهد يهددون بالإضراب

الجمعة 21/فبراير/2020 - 07:19 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة
أعلن أولياء أمور مدرسة مجمع الملك فهد الرسمية المتميزة، التابعة لإدارة غرب مدينة نصر بالقاهرة، منع أبنائهم من الذهاب للمدرسة يوم الأحد المقبل، مؤكدين أنهم يقومون بذلك لكي تأتي لجنة من وزارة التربية والتعليم لتفقد الوضع داخل المجمع، وبسبب رفضهم نقل إدارة غرب مدينة نصر التعليمية داخل المجمع

وقالت إحدى أولياء الأمور والتي تدعى أميرة سعيد في المنشور الذي نشرته على الجروب الخاص بالمجمع على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن عدم ذهاب الطلاب للمدرسة يعد ورقة سيتم تقديمها للجنة لكي نؤكد لهم خوفنا على أبنائنا من نقل الإدارة وما يسببه من مخاطر.

وطلبت ولي الأمر من باقي أولياء الأمور الوقوف جميعا وقفة واحدة وعدم الخروج بحجج وإرسال أبنائهم للمدرسة مؤكدة "مش هيكون في طلاب في المدرسة في هذ اليوم، كما طلبت عدم تقديم أي أعذار قائلة يجب أن يكون طابور الصباح خالي من الطلاب.

كما أكدت أميرة أنهم سوف يرسلون استغاثة لجميع أرقام الشكاوى الحكومية ويعلنوهم بأنهم قاموا بعمل إضراب عن الذهاب للمدرسة.

وأكدت ولي الأمر أنه تم الاتفاق مع جميع الأمهات على الأضراب في هذا اليوم وذلك من خلال جروبات الـ"واتساب".


جدير بالذكر أن أولياء أمور مدرسة مجمع الملك فهد الرسمية المتميزة، استغاثوا، بالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن هناك إصرار من قبل الإدارة التعليمية على اقتطاع جزء من المجمع ليكون مقرًا لها، على الرغم من توضيح الأضرار التي قد تحدث جراء ذلك.

وأشار أولياء الأمور، إلى أن المجمع يضم أكثر من 2300 طالب - من مرحلة رياض الأطفال حتى الثانوي العام - ودخول وخروج المواطنين علي الأطفال غير آمن، خاصة في ظل معاناة المجمع من عجز في المشرفين والمدرسين.

ولفتوا إلى أن هناك تخوف من تعرض أحد من المترددين على الأدارة أو الموظفين بها، للتلاميذ بسوء، وما قد يلحق بهممن خطر "عنف أو تحرش"، خاصة أن الحمامات ستكون مشتركة.

 وأضافوا: أن "الإدارة تدخل في مشاكل مع المدارس التابعة لها، ويحدث تجمهر أمها المقر، ما يستدعي حضور الشرطة، ما يعد مؤشر خطر أيضًا".

ونوهوا بأن هناك بديل متاح يمكن نقل مقر الإدارة إليه أو استمرار العمل في مكانها الحالي لحين الانتهاء من بناء المقر الجديد، الذي بدأ العمل فيه بالفعل.

وأنهوا حديثهم: "أولادنا في خطر، ويسعي الجميع لإسقاط صرح تعليمي كبير، ونحن أولياء أمور لا نعرف ماذا نفعل، ونرجو سرعة التدخل وإيجاد حل قبل وقوع كارثة".

بعد استغاثتهم بالوزير.. أولياء أمور مجمع الملك فهد يهددون بالإضراب
بعد استغاثتهم بالوزير.. أولياء أمور مجمع الملك فهد يهددون بالإضراب
ads