السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أبريل المقبل.. هندسة المطرية حلوان تنظم أكبر مسابقة علمية للعام الخامس

أرشيفية
أرشيفية

تنظم كلية هندسة المطرية بجامعة حلوان للعام الخامس على التوالي، أكبر مسابقة علمية هندسية بعنوان : "Triple S.. Structure Student Show" لتطبيق ما يدرسه الطلاب نظريا وتنفيذه عمليًا، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وريادة الدكتور محمد حسنين ربيع عميد الكلية، وإشراف الدكتور محمد حلمى أستاذ التحليل الإنشائى بالكلية ومؤسس مسابقة "Triple s"، هذا وتقام فعاليات المسابقة فى شهر أبريل المقبل.

وتحرص جامعة حلوان على تشجيع الطلاب للابتكار والإبداع وتشجيعهم على ريادة الأعمال والابتكار، وتؤهل هذه المسابقة طلاب كلية الهندسة ليصبحوا على  دراية كاملة بكل ما هو أكاديمي وعملي في آن واحد، وتساعد الطلاب على الإلمام بالواقع العملى للمجال الخاص بهم ورفع كفاءة الخريجين وزيادة قدرتهم على البحث والإبداع والتفكير لتأهيلهم لسوق العمل.

وتنقسم المسابقة إلى أربعة أقسام وهم مسابقة كبرى الاسباجتى ويتم إعلانها الفرقة الأولى مدنى لإنشاء كوبرى بإستخدام المكرونة الاسباجتى على أشكال هندسية معينة يصل وزنه إلى كيلو ليستطيع تحمل أوزان تصل الى 100 كيلو، والمسابقة الثانية وهىGeneral projects وهى تعد أكبر المسابقات الإنشائية التى تظهر مدى التميز والإبداع والقدرة على حل مشاكل موجودة على أرض الواقع.

والمسابقة الثالثة هي EPD حيث تعتمد على محاكاة للمنشآت العسكرية التى تحتوى على مواد حساسة جدا أو أسلحة هامة، والمسابقة الرابعة وهي الزلازل و التى تتمثل فى عمل مبنى مصغر من المكرونة الاسباجيتى بارتفاع معين وأبعاد معينة يستطيع تحمل أحمال الزلازل.

ويتكون كل فريق في المسابقة من 8 أفراد بما يساهم في تبادل الأفكار والخبرات، ويشارك بالمسابقة كليات الهندسة بالجامعات المصرية من خلال التسجيل على هذا الرابط، أضغط هنا.