الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر مواصفات امتحان "الإنجليزي" للأول والثاني الثانوي

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم، المواصفات الأساسية للورقة الامتحانية لمادة الانجليزي لامتحان الصفين الأول والثانى الثانوى لامتحانات الترم الأول فى يناير المقبل.

وحدد مستشار مادة اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي، عدد 4 أسئلة، السؤال الأول، اختر الاجابة الصحيحة وهو مكون من 16 نقطة لكل نقطة درجة.

أما االسؤال الثانى: املا الفراغات ويحتسب له 4 درجات.

السؤال التالت وهو عبارة عن قطعة تتكون من 200 أو 225 كلمه يجاوب الطالب على 4 أسئلة اختيار من متعدد من القطعة وكل نقطه بدرجة، وأيضا يجاوب على 3 أسئله مفتوحين واجباتهم تعتمد على التفكير النقدى ولكل سؤال درجتين.

السؤال الرابع مكون من  نقطتين 1- ترجم الجمله من عربى للإنجليزى، وأيضا ترجمة الجملة من إنجليزى لعربى ولكل جملة درجتين 

2- اكتب مقال مكون من 150 كلمة وعليه 6 درجات.

وفيما يخص الورقة الامتحانية للصف الثاني الثانوي حدد مستشار مادة اللغة الإنجليزية عدد 3 أسئلة، السؤال الأول، اختر الإجابة الصحيحة وهو مكون من 16 نقطة لكل نقطة درجة.

السؤال الثاني قطعة تتكون من 200 أو 250 كلمه يجاوب الطالب على 4 أسئلة اختيار من متعدد من القطعة وكل نقطه بدرجة، وأيضا يجاوب على 4 أسئله مفتوحين واجباتهم تعتمد على التفكير النقدى ولكل سؤال درجتين.

السؤال الثالث مكون من  نقطتين 1- ترجم الجملة من عربى للإنجليزى سواء متصلين أو من منفصلين لاتزيد عن 30 كلمة، وأيضا ترجمة الجملة من إنجليزى لعربى  سواء متصلين أو من منفصلين لاتزيد عن 30 كلمة، ولكل جملة 3 درجات.

2- اكتب مقال أو إميل مكون من 180 كلمة وعليه 6 درجات.