رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رئيس جامعة قناة السويس تتابع أعمال التطوير بقرية الفردان

الأحد 01/ديسمبر/2019 - 01:09 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة
Advertisements

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة مستمرة في تقديم خدماتها للمجتمع الخارجي، مشيرة إلى أن برنامج تطوير قرية الفردان، التي تبنته الجامعة ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير القرى الأكثر احتياجا، لن يتوقف وستظل مراحل التطوير مستمرة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس الجامعة، يرافقها الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري ورئيس فريق العمل المشارك في تطوير قرية الفردان، والمهندسة وفاء محمود، أمين الجامعة المساعد لقرية الفردان، لمتابعة ما تم تحقيقه من أعمال التطوير بالقرية.

وقد شهدت الجولة زيارة لمدرسة أبو فودة بالقرية، تفقدت خلالها فصول المرحلة الإعدادية، التي يقوم طلاب كلية الألسن وكلية التربية بالتدريس بها لسد احتياج المدرسة من العجز في المدرسين.

حيث يقوم طلاب الألسن والتربية بأداء التربية العملي لهم بالمدرسة، يساعدون خلالها بالتدريس في مواد اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية واللغة العربية والرياضيات والعلوم والمواد الاجتماعية.

واستمعت الدكتورة ماجدة هجرس إلى أبناء القرية ومدى استيعابهم للشرح وأحلامهم المستقبلية، كما شهدت الجولة زيارة إلى مدرسة الفصل الواحد التي قامت الجامعة بتطوير كبير لها سواء أعمال النجارة أو السباكة أو عمل قاطع داخلي أو رسم جدارية وتزويدها بالعديد من الأجهزة والوسائل التعليمية.

وقد أنهت رئيس الجامعة الجوالة بزيارة إلى عزبة الصفيح والجامع الموجود بها لتشاهد التجديدات التي تمت بهم.

Advertisements
ads
ads