الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الجيزة تصدر قرارات مهمة إلى مديرى المدارس

كشكول


 أكد خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة على ضرورة تفعيل دور المتابعة بالمدارس من حيث الانضباط والحضور والإنصراف للعاملين وضبط الأمن والسلامة وتفعيل دور المجموعات المدرسية والمقصف المدرسي.

 كما طالب وكيل الوزارة بتفعيل دور الشباك الواحد بدواوين الإدارات وذلك لخدمة المواطنين وإنجاز العمل في أقصر وقت ممكن. 

 ووجه حجازي بتفعيل دور التوجيه المالي وتحسين أدائه بمراقبة النواحي المالية في الإدارات والمدارس والمخازن.

 وأكد وكيل التعليم بالجيزة أنه سيتم تدوير مسئولى الشئون القانونية والمالية على مستوى الإدارات التعليمية وذلك في القريب العاجل.

من ناحيه اأرى شدد مدير المديرية على دور التوجيهات داخل الكيان المدرسي وضرورة تواجده داخل الفصول.

كما شدد على جميع مسئولي العلاقات العامة بالإدارات التعليمية بعدم جواز عمل خطة أسبوعية أو شهرية وأن طبيعة عملهم مرتبطه بخط سير المدير العام.

وأكد حجازي على ضروره تفعيل مبادرة "متميزه يا جيزة في حبك يا مصر بالرياضة والفنون والتعلم النشط" بشكل أقوى وأكثر فاعلية على أرض الواقع  في البيئة المدرسية.

ومن ناحية أخرى أصدر أوامره على جميع قيادات المديريات ضرورة تقديم تقرير شهري حول أداء مديري عموم الإدارات التعليمية وعن مدى فاعلية الإداء بالإدارة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اليوم بقاعة المؤتمرات بمدرسه السعدية مع مديري عموم الإدارات التعليمية وقيادات المديرية.

 وفي هذا الإطار تناول محمود الفولي وكيل المديرية الحديث حول ضرورة حل مشكلة العجز والزيادة بالمدارس على قدر المستطاع وعدم إقامة ندوات تثقيفية دون الرجوع إلى قيادات المديرية.

 بينما تناول حمدي السيد مدير عام التعليم الفني الحديث حول مدارس التعليم الفني وأشاد بمدرسة إمبابه الثانوية الصناعية العسكرية واختيارها أفضل مدرسة على مستوى الجمهورية والزيارة التي أشاد فيها محمد مجاهد رئيس قطاع التعليم الفني بالوزارة بمستوى المدرسة المتميز.

 كما تحدثت مدير إدارة الشئون القانونية حول ضرورة  توفيق أوضاع المدارس المؤجره.

وفي نهاية الاجتماع قدم وكيل الوزارة شكره وتقديره للحضور على الجهود المتميزة المبذوله في خدمة المنظومة التعليمية.