الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

سر زيارة طلاب مدرسة مرسى علم الثانوية لوادي العلم

كشكول

أجرى المعلم احمد حامد معلم جغرافيا بمدرسة مرسى علم الثانوية، زيارة ميدانية لطلاب الصف الأول الثانوي، إلى منطقة بحيرات التخزين او السدود الصناعية التى أقيمت لحماية مرسى علم من السيول، بالتنسيق مع إدارة المدرسة والإدارة التعليمية.

وذلك فى إطار متابعة الأحوال المناخية التى تمر بها مصر و الحرص على تعريف الطلاب بالبيئة المحيطة ورؤية الظاهرات الجغرافية والعلمية على أرض الواقع.

قال المعلم أنه توجه بالطلاب إلى بحيرة التخزين الصناعية فى محيط وادى العلم أحد الأودية الجافة بالصحراء الشرقية و التى تم إنشائها بهدف تخزين المياه لحماية مدينة مرسى علم من السيول والجهود المبذولة من مجلس المدينة حيث يعتبر وادى العلم أحد الأودية الخطيرة فى السيول، وتابع تعتبر البحيرة واحدة من ثلاث بحيرات جارى إنشائها.

وأكد حامد أنه تم شرح علمى عن البحيرة بداية إنشائها وسعة التخزين وتكلفتها ونبذة عن وادى العلم وأمثلة للسيول التى تعرضت لها مرسى علم عن طريق هذا الوادى .

موجها الشكر لدكتور ابوبكر العشماوى استاذ الجغرافيا بكلية الآداب جامعة القاهرة، والذى قام بتحضير رسالة دكتوراه فى وادى العلم وأمدهم بمعلومات تفصيلية عن الوادى، فيما وجه الشكر للإدارة التعليمية وادارة المدرسة والتربية الاجتماعية على إتاحة الفرصة للطلاب لرؤية هذه الظاهرات.