الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تحيا مصر بالتعليم رداً على "شوقي": الوزارة تغلق أبوابها أمام أي حلول

كشكول

أعرب مجدى مدحت منسق إئتلاف تحيا مصر بالتعليم، عن بالغ حزنه لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتي أوضح فيها أن هناك الكثير ممن يقومون بتصدير المشكلات دون تقديم حلول لها ويعتبر هذا جلد للذات غير مبرر، مشيراً إلى أنه من يرغب في تناول مشكلة ما عليه بعرض الحلول لها غير كده يبقي جاي يهزر.

وفي تصريحات خاصة لـ "كشكول" قال "مدحت"، إننا بالفعل تقدمنا بحلول لمشاكل كثيرة خاصة بالعملية التعليمية وتطوير منظومة التعليم لدكتور طارق شخصياً، ومنها على سبيل المثال فكرة الفصول المتنقلة لخفض كثافات الفصول بالمدارس، والتي لم تلق إعجاب الوزير في البداية، لكننا فوجئنا بإعلان في الصحف الصينية عن نية الوزارة التعاقد مع الصين على تلك الفصول المتنقلة، وتصل تكلفة الفصل الواحد 500 ألف جنيه مصري".

وتابع: قام الإئتلاف بالتواصل مع وزير التعليم للتنويه عن إمكانية تصنيع تلك الفصول المتنقلة في مصر، مما سيوفر مبالغ طائلة على الدولة، وبالفعل يجرى الآن تصنيع تلك الفصول في الداخل.

وأضاف: "تقدم الإئتلاف بحلول لاستبدال التغذية المدرسية بدفتر توفير لكل طالب بمبلغ يوازى قيمة التغذية المدرسية طوال العام، وأيضاً تقدم بحلول لمشاكل وقوع السيستم بإمتحانات المرحلة الثانوية الإلكترونية، وذلك من خلال إجراء الامتحانات ورقياً وتصحيحها إلكترونياً".

وأشار منسق إئتلاف تحيا مصر بالتعليم إلى أن الإئتلاف لديه الكثير من الحلول لمشاكل منظومة التعليم الجديدة، ولكن للأسف الوزارة تغلق الأبواب دائماً أمام من يتقدم بحلول لتلك المشاكل.