الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شاهد.. مقارنة مثيرة بين أوضاع التعليم حاليا ومنذ 150 عاما

كشكول

تداول عدد من المعلمين الداعمين لمشروع تطوير التعليم الجديد فيديو من أحد الأفلام الأجنبية عن المقارنة بين التعليم في العقد الحالي والتعليم منذ 150 سنة.

وجاء فكرة الفيديو باستدعاء إدارة المدرسة إلي المحكمة لمناقشة اداراتها للتعليم وابتكار أساليب جديدة تنمي مواهب طلابها، حيث قال  المتحدث الأساسي في الفيديو بعد السماح لخه من القاضي بالحديث أنهم يدعون أنهم يعدون الطلاب للمستقبل، مقدما بعض الأدلة مثل شكل الهاتف المحمول الآن وامكانياته ونظيره من 150 عام، وكذلك السيارة، متسائلا هل تعدون الطلاب للمستقبل أم الماضي.

وأضاف أن المدرسة بدات بإدخال الطلاب للمصانع وهذا يفسر سبب صفهم للطلاب في طابور مستقيم ويؤمرونهم برفع أيديهم اذا رغبوا بالتحدث، ويعملوا 8 ساعات في اليوم للتنافس علي درجة ممتاز ، قائلا أن العالم تطور كثيرا ويحتاج لناس يفكرون بطريقة مبدعة  ومبتكرة ومستقلة.

وأشار إلي أن الطبيب اذا أعطي كل المرضي نفس الدواء سيموتون وهذا ما يحدث بالتعليم عندما يقف المعلم أمام 20 تلميذ لديهم مهارات وقدرات وابتكارات مختلفة، مطالبا بتحسين أوضاع المعلم المادية لأن المعلم المتميز يستطيع أن يصل لقلوب طلابهم ويحييهم بالعلم والفكر الابداعي المستقل.

لمشاهد الفيديو اضغط هنا