الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اعتماد 3 معامل بهندسة طنطا دوليًا وحصولها على شهادة الأيزو

كشكول

أكد رئيس الجامعة طنطا، الدكتور مجدي السبع، تطوير معامل كلية الهندسة واعتماد 3 معامل دوليًا بعد حصولها على شهادة الأيزو، وتعد هندسة طنطا أول كلية على مستوى الجامعات المصرية يتم اعتماد 3 معامل بها دوليًا.

من جانبه، أشاد عميد هندسة طنطا الدكتور محمود زكي - في بيان للجامعة اليوم - بمكتب الاستشارات الهندسية بكلية الهندسة بالجامعة الذي يقدم خبراته الهندسية للعديد من الجهات ويعد من أهم بيوت الخبرة في محافظات الدلتا.

بدوره، أوضح وكيل كلية هندسة طنطا للدراسات العليا ومدير مكتب الاستشارات الهندسية الدكتور أحمد عطا، أن مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية نال شهرة واسعة وأصبح مصدر موثوق به في الأعمال والاختبارات الهندسية والإشراف على التنفيذ وقدم خبراته لأكثر من 800 مؤسسة عامة وخاصة، وحقق خلال 5 سنوات إيرادات تقدر بنحو 35 مليون جنيه للكلية، موضحًا أن المكتب يضم 100 استشاري من أعضاء هيئة التدريس.

وقال وكيل هندسة طنطا إنه تم رقمنة الدراسات العليا فلم يعد هناك تعاملا على الشباك مع الطلاب، حيث يتقدم الباحثين للالتحاق بالدراسات العليا إلكترونيًا من خلال شبكة الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للكلية وتقدم إليهم كل الخدمات إلكترونيًا حتى إعلان نتيجة قبولهم وسداد المصروفات إلكترونيًا، كما تم اعتماد المراسلة الرسمية بالكلية عبر البريد الإلكتروني.

وأضاف عطا، أن صندوق دعم البحوث بالكلية يقدم دعمًا للباحثين المتميزين في رسائل الماجستير والدكتوراة.