الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

المعهد الكندي العالي "CIC" يفتح باب التقدم للعام الجامعي الجديد

كشكول


أعلن المعهد الكندي العالي CIC عن فتح باب التقدم للعام الجامعي الجامعي 2019 – 2020 ، حيث يقدم المعهد شهادات بكالوريوس معتمدة من مصر وكندا، في مختلف البرامج الدراسية التي تقدمها CIC وهي: الهندسة، الإدارة (إدارة الأعمال وإدارة تكنولوجيا المعلومات)،الإعلام، والحاسب الآلي.

وذكر بيان صادر اليوم عن المعهد الكندي العالي CIC  أن شهادة البكالوريوس المصرية معتمدة من المجلس الأعلي للجامعات في مصر، والشهادة الكندية معتمدة من جامعة كيب بريتون بكندا، حيث يتاح للطالب التخرج بشهادة بكالوريوس كندي في مصر، والسفر إلى كندا واستكمال الدراسة بمقر الجامعة الشريكة هناك، إلى جانب الحصول على فرص تدريب عملي في الشركات الكبرى محليا ودوليا، مع إمكانية التسجيل في النقابات التابعة لكل تخصص.

ونوه البيان إلى أن الالتحاق بالمعهد الكندي العالي ـCIC يتم من خلال موقع التنسيق الوزاري، حيث يختار الطالب التخصص المناسب له والمقر الأقرب جغرافيا.

وأضاف البيان أن التخصصات المتاحة في مجال الهندسة هى:معمارية، مدنية، ميكاترونيات، اتصالات والكترونيات، صناعية، وفي مجال إدارة الأعمال يتم دراسة برامج تسويق ومحاسبة، ومالية، وفي مجال إدارة تكنولوجيا المعلومات يتم دراسة برامج إدارة الشبكات وإدارة المعلومات، اما في مجال الإعلام فيتم دراسة برامج الصحافة والنشر الالكتروني والإعلام المرئى والمسموع والعلاقات العامة والإعلان، وفي مجال الحاسب الآلي يتم دراسة علوم البيانات وتطوير الألعاب والحوسبة الحسابية والمتنقلة. 

يشار إلى أنه تم إنشاء الـCIC في عام 2004 حيث كانت البداية في مقر التجمع الخامس ومن ثم بدأ التوسع في عام 2012 وتم إنشاء المقر الثاني بالشيخ زايد، ويضم المعهد الآن أكثر من 8000 طالب بالإضافة إلى تخريج العديد من الدفعات.