الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أول رد من "التعليم" على واقعة "11% ثانوي"

كشكول

أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس امتحان الثانوية العامة، أن واقعة الطالب مصطفى أحمد صالح صاحب نسبة الـ11%، تظل من الأمور غير الصحيحة والتي لا يمكن حدوثها، لافتاً إلى أن آلية العمل داخل الكنترول لا تسمح بمثل تلك السيناريوهات التي تكرر الحديث عنها من قبل بعض الطلاب.

وقال عبد الحكم، إن الوزارة رصدت ادعاءات، بشأن استبدال أوراق الإجابة بلغت نحو 50 شكوى جميعها غير صحيح، خاصة في ظل استحداث نظام "البوكليت"، والذي يستحيل معه استبدال الأوراق، خاصة وأنه يحمل أكواد تخص كل كراسة امتحانية على حده.

وشدد نائب رئيس الامتحانات على أن تكرار ادعاء الطلاب أنهم من الأوائل في الأعوام الماضية لا يكفي للقول بأنه كان موفقاً في تلك الامتحانات وقام بالإجابة الفعلية على الامتحانات، مشيراً إلى أنه ليس من مصلحة أحد أن يظلم طالب.

وبين ما يقوله الطالب سبق وأن فندناه خاصة وأن الغلاف عليه كود، مسجل في كل ورقة من كراسة الامتحان، فلو الورق اتغير أكيد هيحمل كود مخالف للموجود على الغلاف، غير أن الدبابيس لما بتتفك مش بتتركب تاني، هجيب 4 كراسات امتحانات وأراهن إن حد يلاقي أماكن الدبابيس موحدة في أي كراستين".

وحول إعلان الطالب اتجاهه للقضاء، قال: "نحن نرحب بأي مسلك يسلكه الطالب ما دمنا واثقين أنه لم تحدث تلك الادعاءات.