السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المحرصاوي: الأزهر يرغب التعليم الإفريقي في القارة

كشكول

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن المؤتمر الدولي لقادة التعليم العالي بالقارة الإفريقية لم يكن الفعاليه الأولى التي نظمتها جامعة الأزهر مع الاتحاد الإفريقي، فقد سبق ونظمت العديد من الفعاليات والتي حظيت برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر،

 

وأضاف المحرصاوي خلال كلمته بفعاليات المؤتمر، أن هذا المؤتمر يهدف إلى  البحث والاولويات اللازمة من أجل تطوير العملية التعليمية،

 

 

وأوضح أنه ويشارك في المؤتمر 300 من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وأكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، و180 جامعة على مستوى العالم، و43 مؤسسة دولية.

 

ونقل المحرصاوي تحيات شيخ الازهر ودعائه بالتوفيق والسداد وأن يؤتي هذا المؤتمر ثماره، مبينا أنه ابدى اعتذاره عن عدم الحضور نظرا لانه في رحله علاجية خارج البلاد.

 

واختتم، اتوجه بخالص الشكر للرئيس السيسي، على رعايته لهذا المؤتمر، وكذلك الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الازهر، لرعايته ودعمه للجامعة ودعمه لنا، والدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة، الذي وصل الليل بالنهار لنجاح هذا المؤتمر، والدكتورة اماني الشريف عميد صيدلة، والمشرف على اتحاد الجامعات الافريقية، والشركاء الاستراتيجيين لنا في هذا المؤتمر، واسأل ان يجعل هذا البلد امنا مطمئنا والسللم عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

ويحضر  الدكتور صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، يحضر نائبنا عن الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والأستاذ الدكتور عكرو عدلي، نائب عن وزير التعليم العالي، ورئيس اتحاد الجامعات الإفريقية وامين الاتحاد الافريقي، وعدد من العمداء والأساتذة والشخصيات الإفريقية والرائدة في مجال التعليم بالقارة الإفريقية.

 

 

جدير بالذكر أن المؤتمر الدولي لقادة التعليم العالي بالقارة الأفريقية، تنظمه جامعة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الإفريقية بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات ويستمر حتى 11 يوليو الجاري، ويعقد كل عامين.

 

ويناقش المؤتمر، والذي يقام لأول مرة بمصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ويستمر لمدة 4 أيام، الأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام، وإفريقيا بوجه الخصوص.

 

ويشارك في المؤتمر 300 من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وأكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، و180 جامعة على مستوى العالم، و43 مؤسسة دولية.