الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق 2019.. خريطة الطلاب المقبولين بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

كشكول

قال الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إن من أهداف المدينة إعداد جيل جديد قادر على التفكير الناقد المبتكر، إتقان العلوم والأساسية، ربط الدراسات الأكاديمية بالصناعة، وبناء روح ريادة الأعمال، وتقديم نتائج ذات التأثير الفاعل على المجتمع.

وأوضح صدقي، خلال المائدة المستديرة الأولى لهذا العام؛ لعرض أخر المستجدات والإنجازات التي قامت في المدينة مؤخرًا، اليوم، الأربعاء، أن المكونات الرئيسية للمدينة تكمن في 3 مباني أساسية وهي جامعة العلوم والتكنولوجيا، المعاهد البحثية، هرم التكنولوجيا، مشيرًا إلى مدرسة زويل من أجل إعداد الجيل السليم، كما أنشأت المدينة مركز التواصل المجتمعي.

وأشار إلى مخطط عام المدينة، حيث أن المدينة تقام على 200 فدان، حيث أنشأت المدينة على هيئة شعارها بالربط بين مكوناتها الأساسية.

وتابع الرئيس التنفيذي أن أنواع الشهادات المقبولة هي الثانوية العامة "رياضة" بنسبة 55% من إجمالي أعداد الطلاب المقبولين، والثانوية العامة "علوم" بنسبة 23%، والثانوية الأزهرية 3%، وSTEM  بنسبة 9%، وIGCSE  بنسبة 7%.

كما أكد الدكتور شريف صدقي أن نسبة الطلاب المقبولين من المدارس المختلفة فهي من المدارس الحكومية بنسبة 78.6%، والخاصة بنسبة 17.9% والدولية بنسبة 3.5%.

وأشار إلى توزيع الطلاب على البرامج الأكاديمية تأتي على النحو التالي، هندسة النانو، هندسة الفضاء، علوم طبية حيوية، فيزياء الأرض والكون، الطاقة الجديدة، هندسة الاتصالات، هندسة البيئة، علوم النانو، علوم المواد، طاقة البيولوجية.

أما عن أعضاء هيئة التدريس لابد أن يكون لديه العديد من المعايير من أجل قبوله وتواجده في المدينة، منها البحوث العلمية وقدرته التدريسيه وخبرته العلمية.

وأشار إلى البنية التحتية، أن كل طالب عندما يدرس أي مقرر نظري لابد أن يطبقه عمليًا، فلا يوجد أي مقرر دراسي بدون تطبيق معمليًا للطلبة، كما أن المعدات لابد أن تتساوى مع أعداد الطلاب، فالمدينة توفر لكل طالب المعدات الخاصة به.