الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيه من وزير التعليم بشأن منتجات طلاب المدارس الفنية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوجيه هام بشأن منتجات طلاب المدارس الفنية لزيادة منتجاتهم وتسويقها.

 

توجيه من وزير التعليم بشأن منتجات طلاب المدارس الفنية

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة زيادة إنتاج المدارس الفنية من مشغولات ومستلزمات حسب التخصص وتسويقها لتشجيع الطلاب وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة المادية لهم وعرض منتجاتهم بشكل كبير خاصة أن منتجات الطلاب مميزة، مع التوسع وتفعيل مشروع رأس المال بشكل كبير.

جاء ذلك خلال جولة الوزير بمعرض طلاب المدارس الفنية بالقاهرة تحت عنوان "ابدع واصنع".

افتتح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة معرض طلاب المدارس الفنية أبدع واصنع والذى يتم تنظيمه بالمدرسة الفنية المتقدمة بمدينة نصر، حيث ناقش الوزير مع الطلاب الإبتكارات والمعارف المكتسبة من أعمالهم اليدوية التى يتم تنفيذها فى المدارس الفنية طوال العام الدراسى.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عدد المدارس المشاركة في معرض " أبدع واصنع" لطلبة التعليم الفنى، موضحة أن يشارك 38 مدرسة صناعي في 18 تخصص صناعي، منها 7 مدراس فندقية في 3 تخصصات و5 مدارس تجاري في 3 تخصصات و3 مدارس زراعية في 3 تخصصات ومدرستين تكنولوجيا تطبيقية ومدارس تعليم مزدوج داخل مصنع، وتنوعت منتجات طلاب المدارس الفنية المشاركة فى المعرض ما بين أعمال نجارة وزخرفة وتصنيع وتشكيل معادن وتركيب وفك كاميرات المراقبة وميكانيكا سيارات.