الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

وصفات طبيعية لمعالجة الكحة لدى الأطفال

كشكول

الكثير من الأطفال الرضع في الأعمار الصغيرة، يعانون من مشكلة الكحة بإستمرار، فلا تزال مناعتهم ضعيفة جداً تحتاج إلي العناية والأهتمام الشديد، ومع تغير فصول السنة لابد من أن يمرض الطفل نتيجة لتقلبات الجو الغير مستقره الأن، فتعاني الكثير من الأمهات مع أطفالهن الرضع من مشكلة الكحة.

ويقدم لكِ "كشكول" وصفات علاجية منزلية لعلاج طفلكِ من مرض الكحة:

1- العسل:

العسل مهم جداً في علاج الكحة والسعال عند الأطفال، ولكنه يتناوله الأطفال بعد عمر سنه، ويتناول نصف معلقة فقط، فيساعد العسل علي تخفيف حده السعال والراحه في النوم دون إستيقاظة قلقاً من الكحة.

2- شوربة الدجاج:

من الأطعمه المغذية للطفل بعد مرحلة تناول الطعام، لذلك عليكِ أن تقدميها لطفلك دافئة وقليلة الدهون حتي يستطيع أن يستفاد منها، كما أنها علاج طبيعى للطفل  في علاج الكحة والسعال.

3- السوائل الدافئة:

الأعشاب والمشروبات الدافئة مفيدة للطفل المريض بالكحة والسعال، ولكن عليكِ أبتعدي عن الحليب، لأن حليب الرضاعة قادر على منح الجسم ما يحتاجه لمقاومة الأمراض، ولا يجب إعطاء الصغير أي حليب خارجي قبل إتمام عامه الأول.

4- الثوم:

الثوم علاج طبيعي لطفلك الذي يعاني من الكحة، ضيفي الثوم على طعام رضيعك بكمية بسيطة لا تصيبه بالانتفاخات، الثوم له فوائد عظيمة وفعال للغاية في تخفيف حدة الكحة والسعال.

5- الكركم:

امزجي قليلاً من الكركم بالماء الدافئ، وأصنعي عجينة ناعمة دلكي بها صدر طفلك وجبهته ثم اغسليها، فالكركم يهدئ حده السعال والحرارة.