الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

6 خطوات تجعل طفلك مطيعًا لكى

أرشيفية
أرشيفية


تربية الأبناء بالنسبة للأباء والأمهات ليست سهله على الإطلاق، خاصة عندما يرغبون في تنشئة طفل مطيع وذكي وسلوكه جيد، في وقت أصبح الأطفال فيه أكثر عندًا ورغبة في التمرد والتعبير عن ذواتهم بطريقتهم الخاصة، حيث أن هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنكِ إتباعها فى تربية طفلك منذ سن صغيرة لتنشئته مطيعًا ومؤدبًا وفي نفس الوقت ذات شخصية مستقله بذاته.

فيقدم"كشكول" بعض النصائح لجعل طفلك مطيعًا لك:
1-  تحدثي مع طفلك بهدوء وأنتى جالسة في مستوى نظره بصوت  والحديث يكون بصوت هادئ، حتى لو كرر الخطأ أو الأمر أكثر من مرة، كوني هادئة قدر الإمكان وتحدثي معه كصديقة وليس كمصدر للأوامر والتهديدات.
2- كونى قدوه لطفلك، لا تقولي له "لا" على أى شيء دون مناقشة أو حتى ذكر سبب، لأن الطفل عادًه يتعلم من الأفعال أكثر من الكلام.
3- أستخدمى معه سياسه الاقناع، أقنعى ابنك بالطلب الذى تطلبيه منه لأن سياسه الاقناع تدفعه على تنفيذ الأوامر.
4- ابتعدى عن أساليب الصراخ والضرب مع أبنائك حتى يكونون مطعين، لأن الضرب والصراخ ينتج عنهم نتائج عكسية فى تربية الأطفال، وتجعلهم اكثر عندًا وعدم تنفيذهم للطلب.
5- فهناك العديد من الأطفال اللذين يطيعون الأوامر عندما تعطى لهم الأوامر بطريقة ممتعة، مثل الغناء أو لعب لعبة تغير الأصوات، فمن خلال المرح والترفيه، يصبح الطفل أكثر سلاسةً لإطاعة والديه.
6- احرصي على وجود روتين يومي لطفلك، من حيث مواعيد الاستيقاظ والنوم وتناول الطعام وأداء الواجبات واللعب، حتى يعتاد الطفل على النظام ويكون أسهل عليه الالتزام بهذه الأشياء.