الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: رصدنا حالات تزوير شهادات الخدمة العامة والتربوي

كشكول

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن بعض التخصصات لم يتقدم لها أحد وهى 941 تخصص تعليم عام، بـ18 مديرية، و1469 تخصص تعليم فني ب23 مديرية.

وأكد جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بديوان عام وزارة التربية والتعليم، لإعلان نتائج مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، أنه تم تلقي 3939 شكوي بالقاهرة والجيزة والقليوبية، وشكلت لجنة لمراجعة كافة التظلمات،  وسيتم الانتهاء منها هذا الأسبوع بحد أقصى الخميس المقبل، وشدد أن الموقع لازال يعمل حتى الآن لمصلحة المتقدمين.

وأضاف "عمر" لا يوجد أي استثناءات في الإجراءات، ولم يتم إلغاء القيد العائلي أو الخدمة العامة، مشيراً إلي أن الوزارة ليست مسئولة عن ذلك، ومن المفترض أن يحدث المواطنين بياناتهم، وأنه لم يتم تجاوز أي شرط، ولن تتجاوب مع أي شكل من أشكال عدم الانضباط.

واستكمل: هناك 257 متقدم لاينطبق عليهم الشروط دخلوا الاختبار ولكن لن نعلن نتيجتهم، لافتاً إلي أن الوزارة ستراجع كل العقود، خاصة أن البعض زور شهادات الخدمة العامة والدبلومة التربوية.

وشدد نائب الوزير لشؤون المعلمين، سنرسل كل ذلك لوزارة الداخلية ووزارة التعليم العالي، والجامعات، وفي حالة اثبات تزوير سيتم إرسالها للنيابة العامة، مشيراً إلي أنه سنتخذ إجراءات قاسية ضد من سمح التجاوز.