الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر" تعرض آراء أولياء أمور الثانوية العامة بالمواد الغير مضافة للمجموع

كشكول

"طلاب الثانوية العامة.. أين وصلتم في مذاكرة  المناهج؟ وبخاصة  المواد الغير مضافة للمجموع؟"، منشور وجهته عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،  لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة دفعة 2024.

 

وانهالت التعليقات من جانب أولياء الأمور، حيث قالت ولي أمر:  "رجاء  يرحمونا من استغلال المواد الغير مضافة للمجموع، كفاية علينا  أعباء المواد الأساسية، أتمنى أعرف ما وجه الاستفادة منها، مقترحة بوضعها سنوات النقل ورفع عبئها  عن طالب شهادة الثانوية العامة.

 

وأضافت أنه في إحدى السنوات وافقوا على أداء المواد الغير مضافة للمجموع من المنزل، فلماذا لا يتم تعميم ذلك لتوفير وقت ومجهود الطلاب.

 

وأضافت ولي أمر أخرى: "نطالب بتصليح المراوح في اللجان لأنه يوجد مرضى والحر قد يسبب لهم مضاعفات.


وتابعت أخرى "المواد الغير مضافة عبء كبير على الطلبة وخاصة مادة الإقتصاد والإحصاء نتمنى إعادة  النظر فى إلغائها للسنوات القادمة وربنا يوفق كل أولادنا"، وعلقت أخرى: "لابد من وضع   حل للمواد غير المضافة للمجموع، لأنها تتسبب في إعادة بعض الطلاب السنة  وحرمانهم من دخول دور ثان لو رسب في مادتين وإحدى المواد الغير مضافة الثالثة.


وطالبت  أولياء أمور الطلاب بالتركيز مع أبنائهم في هذه الفترة المتبقية قبل امتحانات الثانوية العامة، والبعد عن كل ما يقلقهم ويشتت تركيزهم، وعدم إهمال ومذاكرة المواد الغير مضافة للمجموع حتى يتسن لهم النجاح.