الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حقيقة الاستقالات الـ 4 لقيادات مستشفيات أبو الريش للأطفال جامعة القاهرة

كشكول

ما بين 4 إلى 5 سنوات داخل أروقة أهم مستشفيات الأطفال في مصر، حيث استطاعوا أن يحدثوا نقلة نوعية في مستوى الخدمة والارتقاء بالمنظومة الطبية داخل مستشفيات أبو الريش الياباني للأطفال التابعة لجامعة القاهرة، جهدًا كبيرًا بذلوه حتى استطاعوا أن يكونوا في وقت قصير أصغر قيادات تتولى تلك المستشفيات، حتى خرجوا بمفاجأة من العيار الثقيل بتقديم استقالاتهم.

جاءت أسماء المتقدمين باستقالتهم هم الدكتورة رشا عمار مدير مستشفى أبو الريش بالمنيرة، الدكتورة هناء راضي، نائب مدير مستشفى أبو الريش الياباني، الدكتورة رانيا حجازي، مدير مستشفى أبو الريش الياباني، والدكتور شريف البارودي، نائب مدير مستشفى أبو الريش بالمنيرة.

وكشفت الدكتورة رانيا حجازي، مدير مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال، الأسباب الحقيقية وراء استقالتها، قائلة: "عملنا خلال 4 سنوات من قيادة مستشفى أبو الريش للأطفال الياباني على إحداث نقلة نوعية داخل المستشفى، والحمد لله راضيين تمامًا بما تم إنجازه خلال تلك الفترة، وحان الوقت لتجديد الدماء لقيادة المستشفى".

ونفت حجازي، في تصريح خاص لـ "كشكول"، ما يتداول حول وجود خلاف مع الدكتورة هالة صلاح الدين، عميد كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، مؤكدة أن العميدة لا دخل لها في هذه الاستقالة، موجهة الشكر لها ولجميع من ساهم في توفير جميع احتياجات المستشفى.

وأكدت مدير مستشفى أبو الريش أنها رفعت أسماء للإدارة من أجل اختيار المدير الجديد، حيث أنها متواجدة خلال الأسبوع الحالي، الذي من المقرر أن يشهد إعلان المدير الجديد، من أجل تسليم إدارة المستشفى رسميًا، مؤكدة أن الأسماء المطروحة سيكون المختار منهم إضافة جيدة للغاية، موجهة رسالتها لهم قائلة: "أتمنى كل التوفيق لهم جميعًا".

ونوهت الدكتورة رانيا أنه لا يوجد استقالة أخرى بمستشفى أبو الريش الياباني للأطفال، نافية ما تردد حول استقالة نائبها أيضًا.

وفي الصعيد ذاته، نشر حساب  الدكتورة هناء راضي، نائب مدير أبو الريش الياباني للأطفال، بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تقدمها للاستقالة، موجهًا الشكر للدكتورة رانيا حجازي، للعمل معها لمدة 4 سنوات، تعلمت فيها تلك الخبرات، وكذلك التعامل الشخصي الحسن من قيادات المستشفى.