الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم أسيوط يعقد اجتماعا لمتابعة الاستعدادات لامتحانات نهاية العام

كشكول

عقد محمد ابراهيم دسوقي وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، اجتماعًا موسعًا مع موجهي المواد الدراسية ومسئولي التطوير التكنولوجي بالمديرية والإدارات لمتابعة الاستعدادات لامتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ للنقل والشهادة الإعدادية والمقرر لها أن تبدأ الأربعاء الموافق 8 مايو المقبل وحتى 23 مايو 2024 لاستعراض كافة الإجراءات اللازمة لسير أعمال الامتحانات بشكل يوفر أجواء مناسبة للطلاب.

جاء ذلك بحضور محمد النمر  مدير عام التعليم العام والفني بمديرية التربية والتعليم بأسيوط وعماد محمود مدير ادارة التعليم الثانوي بالمديرية ود. عاطف مدير إدارة التطوير التكنولوجي بالمديرية.

وشدد دسوقي  على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بضبط سير لجان الامتحانات والتأكيد على جاهزية المدارس وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية مع الالتزام بإجراء الامتحانات وفقًا للقواعد المنظمة لها وعدم وجود أية معوقات أمام أعضاء لجنة النظام والمراقبة واستيفاء كافة الشروط القانونية لجميع المشاركين في أعمال الامتحانات.

كما أكد على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية والحفاظ على سرية أوراق الأسئلة باستخدام تقنية الباركود لضمان حقوق ومصلحة الطالب ومواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية  والتأكيد على جاهزية المديرية واستعدادها الدائم من خلال غرفة العمليات لتلقي أي شكاوى والتعامل الفوري معها من أجل مرور الامتحانات بكل  انضباط ودقة.

وشدد دسوقي على منع دخول أي زائر للمدرسة أثناء انعقاد اللجان لافتًا إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى أفضل النتائج الإيجابية على الدوام.

كما استعرض الإجراءات التي من شأنها ضبط سير الامتحانات والالتزام بكافة التعليمات الواردة من الوزارة بهذا الخصوص وتطبيق لائحة الموانع داخل المدارس ومنع استخدام المحمول داخل اللجان للطلاب والمعلمين واتخاذ كافة الإجراءات لتأمين الورقة لمنع التسريب وتوفير المناخ المناسب لجميع الطلاب والتعامل بحزم مع المخالفين والتأكد من سلامة المراوح والإضاءة، والالتزام بضوابط وسائل الأمن والسلامة داخل وخارج اللجان وفقا لتوجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط في اجتماعه السابق بقيادات التربية والتعليم بأسيوط.