الأربعاء 24 يونيو 2026 الموافق 09 محرم 1448
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم السويس تعلن فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية رسميا للفصل الدراسي 2026

كشكول

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس عن فتح باب التظلمات لطلاب الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025 / 2026، في إطار توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومعالي اللواء أ.ح/ هاني رشاد علي محافظ السويس، وتحت إشراف الدكتور محمد علام نائب المحافظ، ومتابعة ثريا منصور وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس.

 

أولًا: موعد التقديم

يبدأ تقديم التظلمات اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 25 يونيو 2026، ويستمر حتى يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2026، وذلك لمدة 15 يومًا.

ثانيًا: آلية التقديم

يتم تقديم التظلمات يدويًا بمقر مديرية التربية والتعليم بالسويس، على أن يتم التوجه خلال المواعيد الرسمية للعمل من الساعة 9:00 صباحًا حتى 12:00 ظهرًا.

 

ثالثًا: مكان الاطلاع على أوراق الإجابة

يتم الاطلاع على أوراق الإجابة في:

مدرسة الجمهورية الابتدائية بالصباح

حي الجمهورية – خلف مسجد أنس بن مالك

 

رابعًا: ضوابط وإجراءات التظلم

تؤكد المديرية ضرورة التزام الطلاب وأولياء الأمور بالمواعيد المحددة، وعدم قبول أي طلبات تظلم بعد انتهاء الفترة المعلنة، مع الالتزام بالإجراءات التنظيمية المقررة.

خامسًا: بيان اعتماد النتيجة

تؤكد مديرية التربية والتعليم بالسويس أن نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025 / 2026 قد تم اعتمادها رسميًا وفق الضوابط والمعايير المنظمة لأعمال التصحيح ورصد الدرجات، وبما يضمن تحقيق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مع إتاحة حق التظلم وفق القواعد المعتمدة.